رياضي

بلاي أوف البطولة : التعادل السلبي يحسم دربي الساحل

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - حسم التعادل دون أهداف، مباراة النجم الساحلي وضيفه الاتحاد المنستيري، اليوم السبت 04 ماي 2024، لحساب الجولة الأولى إياب من مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

وبهذا التعادل حافظ نادي عاصمة الرباط عن المرتبة الثانية في مجموعة التتويج برصيد 9 نقاط وانفرد نادي جوهرة الساحل بالمرتبة الثالثة برصيد 8 نقاط.

* الـ''بلاي آوت'': الـ"سيابي "يعود إلى الصدارة و إتحاد بن قردان يزيد من متاعب مستقبل سليمان 

 

دارت اليوم السبت 4 ماي 2024، مباريات الدفعة الأولى من الجولة التاسعة لمرحلة تفادي النزول من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ، والتي شهدت إقامة 3 لقاءات.

وإنتصر النادي الرياضي البنزرتي بهدف نظيف على ضيفه ووصيف المجموعة الأولمبي الباجي بفضل هدف المهاجم فايد بن حسين قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، ليستعيد بذلك فريق "قروش الشمال" صدارة الترتيب التي فقدها الأسبوع الماضي بعد تعادله بهدفين لمثلهما مع نجم المتلوي، كما أنه إستفاد من تعادل إتحاد تطاوين سلباً اليوم ضد فريق المناجم، علماً وأن الـ''سيابي'' يملك 21 نقطة في رصيده، بفارق 3 نقاط عن الأولمبي الباجي وصيف الترتيب وثالث الترتيب إتحاد تطاوين، في حين يأتي نجم المتلوي في المركز الرابع برصيد 15 نقطة.

وفي نفس السياق، انقاد متذيل الترتيب مستقبل سليمان للهزيمة بهدف نظيف ضد إتحاد بن قردان بفضل هدف أيوب بن مشارق في الدقيقة 49، ليتكبد بذلك المستقبل الهزيمة الخامسة له توالياً في المسابقة، علماً وأنه يملك 9 نقاط في رصيده، بالتساوي مع مستقبل المرسى الذي سينزل غداً الأحد ضيفاً على القوافل الرياضية بقفصة.

* الترجي يختم تدريباته إستعداداً للدربي الصغير  

 

وضع الترجي الرياضي التونسي اليوم، السبت 4 ماي 2024، لمساته الأخيرة إستعداداً لمباراة الجولة الجولة السادسة من مرحلة التتويج من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ، وذلك حسب ما أعلن عنه الفريق عبر صفحته الرسمية.

وسيلاقي فريق باب سويقة يوم غد الأحد في الساعة الثالثة عصراً مضيفه الملعب التونسي بمركب الهادي النيفر بباردو، علماً وأنه سيسعى لمحو خيبة التعادل الأخير له في البطولة، والذي كان يوم الأربعاء المنقضي ضد ضيفه النادي الرياضي الصفاقسي ولتفادي التعادل الثالث له توالياً في البطولة.

وسيدخل فريق باب سويقة المباراة منقوصاً من خدمات لاعب خط الوسط الدولي الطوغولي روجيه أهولو الذي أقصي بالإنذار الثاني في مباراة السي آس آس، بالإضافة إلى أن الشكوك تحوم حول مشاركة الظهير الأيسر محمد أمين بن حميدة ولاعب خط الوسط حسام تقا بعد إصابتهما ضد النادي الصفاقسي.

* الملعب التونسي يمنع ادخال القوارير خلال مباراة الترجي

 

أصدر الملعب التونسي، اليوم السبت بلاغا عبر صفحته الرسمية، دعا من خلالها الجماهير إلى عدم إشعال الشماريخ ورمي المقذوفات على أرضية الميدان خلال مباراة الترجي الرياضي التونسي .

وقررت الهيئة المديرة للبقلاوة منع دخول القوارير إلى الملعب خاصة وأن الفريق بات مهددا بالمنع من حضور الجمهور.

ويستقبل الملعب التونسي غدا الأحد 05 ماي 2024، ضيفه الترجي الرياضي التونسي ، بمركب الهادي النيفر لحساب الجولة الأولى إياب من مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم . 

 

* لجنة الاستئناف ترفض طعن قائمتي تقية والتلمساني 

 

أعلنت لجنة الاستئناف اليوم السبت 04 ماي 2024، عن رفض طعن قائمتي جلال تقية وزياد التلمساني المترشحين لرئاسة الجامعة التونسية لكرة القدم.

وكانت اللجنة المستقلة لإنتخابات جامعة كرة القدم قد قبلت القائمتين في مرة أولى ورفضتهما في مرة ثانية بطلب من لجنة الاستئناف بإعادة النظر في شرعيتهما.

ومن المنتظر أن تلغى الجلسة العامة الانتخابية والتي كان من المقرر إقامتها يوم 11 ماي 2024 في انتظار قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

* نتائج مباريات الدفعة الأولى من الجولة الثامنة إياب لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم  

 

دارت مساء اليوم السبت مباريات الدفعة الأولى من مباريات الجولة الثامنة إياب من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم .

وفي ما يلي النتائج:

* المجموعة الأولى:

النجم الرادسي 0 - 4 شبيبة العمران

* المجموعة الثانية:

سبورتينغ المكنين 0 - 0 الترجي الجرجيسي

مستقبل الرجيش 1 - 2 نسر جلمة

اولمبيك سيدي بوزيد 3 - 0 مكارم المهدية

المحيط القرقني 1 - 0 مستقبل قابس

يذكر أن الدفعة الثانية تستكمل غداً الأحد حيث تنطلق كل المباريات 15:00.

 

* علي معلول يرتدى شارة قيادة الأهلي المصري لأول مرة منذ 8 سنوات

 

ارتدى علي معلول شارة قيادة النادى الأهلى المصري مساء اليوم السبت لأول مرة منذ 8 سنوات .

ودخل معلول عند الدقيقة 60 كبديل أمام نادي الجونة لحساب الجولة 21 من البطولة المصرية الممتازة.

ويغيب قادة الفريق الأول بنادي الأهلي عن المباراة سواء للإصابة أو الإيقاف أمثال محمد الشناوي ورامي ربيعة ومحمد هاني.