رياضي

بلاي أوف البطولة : النادي الصفاقسي يطيح بالإفريقي إلى المركز الأخير من رادس بالذات

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - حسم النادي الرياضي الصفاقسي اليوم، الأحد 5 ماي 2024، مباراة الكلاسيكو رقم 140 ضد مضيفه النادي الإفريقي، والتي دارت بملعب حمادي العقربي برادس لحساب الجولة السادسة من مرحلة التتويج للرابطة المحترفة الأولى، وذلك بعد فوزه عليه بثلاثية لهدف وحيد بملعب حمادي العقربي برادس.

وإفتتح المهاجم بركات الحميدي التسجيل لفريق عاصمة الجنوب بعد عرضية من الايفواري ديبي بيرانجيه في الدقيقة 36، قبل أن تعرف إنطلاقة الشوط الثاني إحراز الضيوف للهدف الثاني عن طريق المهاجم الشاب يوسف بشة بعد خطأ فادح من الظهير الأيمن الدولي التونسي غيث الزعلوني.

وقلّص مهاجم فريق باب الجديد الفارق لأصحاب الأرض قبل ربع ساعة من نهاية الوقت الأصلي للقاء، قبل أن تعرف الدقيقة 90+1 تدوين القائد علاء غرام على الهدف الثالث للضيوف، علماً وأن المباراة شهدت طرد لاعب النادي الصفاقسي إياد بالوافي بسبب تدخله على زياد الغريسي في آخر ثواني اللقاء.

ورفع بذلك الـ''سي آس آس'' رصيده إلى 8 نقاط، ليرتقي بذلك في المركز الرابع بالتساوي مع خامس الترتيب النجم الساحلي، وبفارق نقطة عن الوصيف وثالث الترتيب الملعب التونسي والإتحاد المنستيري، في وقت تجمّد فيه رصيد الإفريقي عند النقطة السابعة في المركز الأخير.

* بقيادة أومارو والصحراوي: الملعب التونسي يلحق الهزيمة الأولى بالترجي ويحقق أول إنتصار في الـ''بلاي أوف'' 

حسم الملعب التونسي اليوم، الأحد 5 ماي 2024، مباراة دربي العاصمة رقم 130 ضد ضيفه الترجي الرياضي التونسي، بعد إنتصاره عليه بثنائية نظيفة في لقاء الجولة السادسة من مرحلة التتويج للرابطة المحترفة الأولى الذي أقيم بمركب الهادي النيفر بباردو.

وإنتظر أبناء المدرب حمادي الدوْ إلى غاية الدقيقة 80 لتسجيل الهدف الأول عن طريق لاعب خط الوسط الدولي النيجيري يوسف أومارو، قبل 4 دقائق من الهدف الثاني لزميله مروان الصحراوي، علماً وأن اللاعبين سبق لهما تقمص زي فريق باب سويقة الذي تكبد اليوم أول خسارة له في الـ''بلاي أوف'' وأول هزيمة له تحت قيادة المدرب البرتغالي ميغيل كاردوزو، في حين يُعدُّ هذا الإنتصار هو الأول للملعب التونسي في مرحلة التتويج.

وإلتحق بذلك الملعب التونسي مؤقتاً بالإتحاد المنستيري في وصافة مجموعة التتويج برصيد 9 نقاط لكل منهما، في حين لا يزال الترجي الرياضي التونسي في الصدارة برصيد 14 نقطة رغم الهزيمة، وهو ما يمنح الفرصة للنادي الإفريقي لتجاوز "البقلاوة" وفريق "عاصمة الرباط" في الترتيب في صورة فوزه اليوم على النادي الرياضي الصفاقسي في اللقاء الذي ينطلق في الساعة الخامسة والنصف مساءً بملعب حمادي العقربي برادس.

* يوسف العلمي يستقيل من رئاسة النادي الإفريقي 

تقدم رئيس النادي الإفريقي يوسف العلمي اليوم الأحد باستقالته من رئاسة الهيئة المديرة لنادي باب الجديد.

وتقدم العلمي بالإستقالة مباشرة بعد الهزيمة التي تعرض لها الإفريقي مساء اليوم أمام ضيفه النادي الصفاقسي.

ويذكر أن هيئة النادي الإفريقي قد حددت يوم 7 جوان 2024 موعدا لانعقاد الجلسة العامة الإنتخابية. 

 

* الـ''بلاي آوت'': القوافل تعطل نهضة المرسى 

فازت القوافل الرياضية بقفصة اليوم، الأحد 5 ماي 2024، بهدف نظيف على المستقبل الرياضي بالمرسى، في إطار مباراة الدفعة الثانية للجولة التاسعة من مرحلة تفادي النزول للرابطة المحترفة الأولى التي أقيمت بملعب محمد رواشد بقفصة.

وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق الغيني ألكالي بانغورا في الدقيقة 13، لتصل بذلك القوافل إلى النقطة 13 في المركز السادس من مجموعة الـ''بلاي آوت''، بفارق نقطتين عن صاحب المركز الخامس إتحاد بن قردان، في حين تقبع القناوية بالمركز قبل الأخير برصيد 9 نقاط، بالتساوي مع متذيل الترتيب مستقبل سليمان.

وفيما يلي ترتيب مجموعة تفادي النزول بعد نهاية لقاءات الجولة:

1- النادي الرياضي البنزرتي: 21 نقطة

2- الأولمبي الباجي: 18 نقطة

3- إتحاد تطاوين: 18 نقطة

4- نجم المتلوي: 15 نقطة

5- إتحاد بن قردان: 15 نقطة

6- قوافل قفصة: 13 نقطة

7- مستقبل المرسى: 9 نقاط

8- مستقبل سليمان: 9 نقاط.

 

 

* نتائج الدفعة الثانية من الجولة 8 إياب من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم 

دارت مساء اليوم الأحد مقابلات الدفعة الثانية من مباريات الجولة الثامنة إياب لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم .

وفي ما يلي نتائج مقابلات اليوم :

المجموعة الأولى:

جمعية أريانة 3 ـ 1 مستقبل وادي الليل

القلعة الرياضية 0 ـ 0 هلال مساكن

أمل حمام سوسة 3 ـ 1 النادي القربي

مرجان طبرقة 0 ـ 0 الشبيبة القيروانية

جندوبة الرياضية 2 ـ 0 سبورتينغ بن عروس

المجموعة الثانية:

أمل الرقبة تطاوين 2 ـ 1 أمل جربة

* رغم الهزيمة: هدف جديد لبن وناس مع قاسم باشا التركي  

انتهت مباراة الجولة 35 من البطولة التركية التي دارت اليوم، الأحد 5 ماي 2024، بين باشاكشاهير وضيفه قاسم باشا بفوز أصحاب الأرض برباعية لهدف نظيف.

وشهد اللقاء إمضاء اللاعب التونسي مرتضى بن وناس على الهدف الوحيد لقاسم باشا، علماً وأنه السادس له هذا الموسم على مستوى البطولة، كما أنه بصم على 4 تمريرات حاسمة.

يشار إلى أن فريق قاسم باشا يحتل المركز الرابع في ترتيب البطولة التركية قبل 4 جولات من نهاية السباق، وهو ما قد يؤهله إلى خوض الملحق المؤهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي.

 

* البطولة الدنماركية : تمريرة حاسمة جديدة من العاشوري 

شهدت مباراة الجولة 28 من البطولة الدنماركية التي دارت اليوم، الأحد 5 ماي 2024، بين سيلكبروغ وضيفه كوبنهاغن تمريرة حاسمة جديدة من قبل الجناح الدولي التونسي إلياس العاشوري.

وجاءت التمريرة الحاسمة للعاشوري في الدقيقة الثالثة لزميله النرويجي محمد اليونسي الذي بصم على ثنائية في اللقاء الذي إنتهى بثلاثية نظيفة لفريق العاصمة الدنماركية الذي رفع رصيده إلى 55 نقطة في وصافة ترتيب مجموعة التتويج، في إنتظار نتيجة لقاء بروندبي ومضيفه ميتلاند.

يشار إلى أن هذه التمريرة الحاسمة هي الـ13 لصاحب الـ25 سنة في الموسم الحالي على مستوى البطولة، والـ15 له في جميع المسابقات، علماً وأنه بصم كذلك على 4 أهداف في المسابقة المحلية.

 

* كأس تونس لكرة اليد : الترجي التونسي يقصي النجم الساحلي 

حسم الترجي الرياضي التونسي بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي لكأس تونس لكرة اليد بعد فوزه عشية اليوم امام النجم الساحلي 37-23 في المقابلة التي دارت في القاعة الاولمبية بسوسة.

وإنتهت الفترة الاولى بتقدم الترجي 20 مقابل 13 قبل ان يواصل ابناء السبكي سيطرتهم على اللقاء الذي إنتهى بفارق 14 هدفاً .

يشار إلى ان الترجي التونسي هو اخر المتأهلين إلى نصف نهائي الكأس بعد مكارم المهدية ، النادي الإفريقي والبعث الرياضي ببني خيار .

* كرة اليد: قائمة المنتخب الوطني لتربص الحمامات 

 

أعلن الناخب الوطني الجديد محمد علي الصغيّر، اليوم الأحد، عن قائمة المنتخب الوطني المشاركة في تربص الحمامات من 6 إلى 8 ماي الجاري.

وفيما يلي قائمة المدعوين:

مطيع ليمام، يوسف زيان، محمد عزيز جماعة، طارق جلوز، عبد المجيد القابسي، غسان التومي، وجدي خواجة، أشرف المرغلي، طه السماوي، اسلام حقونة، حازم باشا، جاسر بن حسين، يوسف الشتيوي، بلال العبدلي، محمد عمار، معاذ العياري، اسلام الجبالي، أنور عياد، عزيز بن حمودة.