ثقافي

سماح الدشراوي تؤكد في سهرة الاختتام نجاح مهرجان بلاريجيا الدولي

الشعب نيوز / صبري الرابحي - أسدل الستار على الدورة 46 لمهرجان بلاريجيا الدولي مساء السبت 27 أوت 2022 بالمسرح الأثري ببلاريجيا بعرض مسرحية "ما عادش" للفنانة المسرحية سماح الدشراوي.
هذا العرض المميز الذي شهد حضورا جماهيريا غفيرا جاء لتأكيد نجاح الدورة بالرغم من ضعف الإمكانيات المرصودة ومراهنة الكثيرين على فشلها بسبب العدد المحدود للسهرات. لكن ثبت في الأخير توفيق الهيئة المديرة في إختياراتها الفنية للعروض التي راوحت بين الأغاني الشبابية و التراثية و المسرح و العروض الخاصة بالأطفال إضافة إلى الجدية في العمل مما جعل هذه الدورة تستحق أن تكون دورة التحدي أمام ما واجهته من صعوبات أهمها ضعف الميزانية و غياب فضاءات في حجم هذا المهرجان.
مسرحية "ما عادش" هي وان مان شو لسماح الدشراوي وهو عمل مسرحي طريف أخرج سماح الدشراوي من شخصية "خميسة" التي عرفها فيها الجمهور وحققت إقلاعها في هذه المسرحية نحو شخصية المرأة التقدمية المناهضة للعنف الأسري و المجتمعي و المتمردة على الصورة النمطية للمرأة في المجتمع التونسي.
خلال هذه المسرحية، قدمت سماح الدشراوي، بواسطة الكوميديا، عديد اللوحات و الشخصيات المتداخلة التي تمثل الواقع التونسي بتناقضاته و أبدعت في ذلك و صافحت جمهورها الكبير في جندوبة بكثير من الحب و الود الصادقين اللذين يعكسان تلقائية سماح الدشراوي و حسها الإنساني.
جدير بالذكر أن هيئة التنظيم قدمت عملا جبارا لإنجاح هذه الدورة من خلال مجموعة شابة من أبناء جندوبة الذين أظهروا قدرا كبيرا من المسؤولية والإنضباط فاستحقوا منا جميعا الاشادة بهم.