وطني

القرية التونسية للفرنكوفونية: ندوة دولية تحت عنوان: "الصناعات الثقافية والإبداعية والعالم الافتراضي في الفضاء الفرنكوفوني".

الشعب نيوز / كعب . نظّم مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي، بفضاء المؤتمرات بالقرية التونسية للفرنكوفونية، ندوة دولية تحت عنوان: "الصناعات الثقافية والإبداعية والعالم الافتراضي في الفضاء الفرنكوفوني"، بحضور وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيّد، وبمشاركة 15 خبيرا دوليا مختصين في هذا المجال لتقديم ملخّص تجربتهم العملية الخاصّة بهذا المجال وللإجابة عن مجموع الأسئلة التي قد تراود أصحاب المشاريع الخاصّة والمؤسسات الناشئة وكلّ المهتمين بهذا القطاع.

وطرحت الندوة جملة من التساؤلات المتعلّقة بالواقع الافتراضي وطرق استخداماته وأهمية دوره في بناء شخصية الفرد في ظلّ ما يشهده العالم اليوم من تطوّرات تقنية وتكنولوجية مهمّة، كما تطرّقت إلى مدى جاهزية تونس واستعداداتها الاستراتيجية للدخول في هذا المجال.

و ذكرت المديرة العامة لمركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي سلوى عبد الخالق بالمناسبة، أن تونس انخرطت في الواقع الافتراضي من خلال بعث الأكاديمية الافتراضية صلب المركز تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية، وبالشراكة مع "Info Net" وغيرها من الشركات المختصة في هذا المجال.

تنفيذ / كعب .