نقابي

أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل يؤكد دعم القضية الفلسطينية في المؤتمر الخامس للاتحاد النقابي العالمي

الشعب نيوز / الهادي الحريزي . أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، دعم الاتحاد للقضية الفلسطينية ومناصرته لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية وذلك خلال كلمته في المؤتمر الخامس للاتحاد النقابي العالمي .

ودعا الطبوبي، خلال هذا المؤتمر المنعقد بمدينة مالبورن بأستراليا، كافة النقابات في العالم الى دعم الحقوق الفلسطينية العادلة، معتبرا ان المؤتمر ينعقد في ظرف دقيق يعيشه العالم وهو ما يفرض على المؤتمرين في ان تكون رسالتهم موحدة في الدعوة الى الحرية والسلام .

وحيا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نضالات الشعب الفلسطيني، وترحم على روح الصحفية شيرين ابو عاقلة التي استشهدت بنيران جيش الاحتلال الصهيوني. ويقود الطبوبي وفد المنظمة العمالية في المؤتمر الخامس للاتحاد النقابي العالمي، وقد وجه دعوة الى تحديد يوم عالمي يطالب فيه عمال العالم بالعدالة الاجتماعية. ويشارك في هذا المؤتمر الذي تتواصل اشغاله من 17 الى 22 نوفمبر ، 1000 نقابي يمثلون 300 منظمة قطرية من 153 بلد في العالم ويناقشون اهم القضايا المطروحة في سوق العمل بالعالم، كما سينتخبون قيادة جديدة للاتحاد النقابي العالمي.

ومن بين القضايا المطروحة، فرص العمل في الاقتصاد الأخضر والأجور والحماية الاجتماعية وتأثير التكنولوجيا على الوظائف .