نقابي

الجامعة العامة للنقل تتلقى الدعوة لحضور جلسة تفاوض حاسمة والسالمي يرجّح بلوغ اتفاق

الشعب نيوز / الهادي الحريزي . تلقت الجامعة العامة للنقل دعوة جديدة للتفاوض مع الطرف الحكومي، في حدود منتصف نهار اليوم الثلاثاء 24 جانفي 2023، بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية، وفق ما أعلنه الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل صلاح الدين السالمي .

ورجّح السالمي في ندوة صحفية نظمتها الجامعة العامة للنقل، فرضية التوصل الى اتفاق بين الطرفين النقابي والحكومي، مع امكانية تنازل الطرف النقابي عن بعض النقاط الواردة ضمن لائحة المطالب المهنية لقطاع النقل خلال جلسة اليوم حسب ما أوردته وكالة تونس افريقيا للأنباء.

وبحال توصل الطرفان الى اتفاق، فان الجانب النقابي سيتجه الى امكانية إلغاء الاضراب العام القطاعي المزمع تنفيذه يومي الإربعاء و الخميس 25 و 26 جانفي 2023 الجاري في مختلف شركات القطاع برّا وبحرا وجوّا.

غير أن الأمين العام المساعد المكلف بالمنشآت والدواوين أكد أن الطرف النقابي اذا ما لاحظ تلكؤا أو مراوغة من قبل الطرف الحكومي فان الاضراب سيبقى قائما.

في سياق مواز،اعتبر القيادي بالاتحاد، أن اصدار وزارة النقل أو الحكومة لتساخير بحال المضي في الاضراب مسألة غير قانونية بالنظر الى أن اتحاد الشغل تحصّل على حكم قضائي أقرّ عدم قانونيتها .

ويأتي انعقاد الندوة الصحفية قبيل ساعات من اعلان الجامعة العامة للنقل عن تعثّر جلسة التفاوض مع الحكومة مع تمسّكها بتنفيذ الاضراب المقرر يومي 25 و26 جانفي 2023 .

وتنادي الجامعة بانقاذ النقل العمومي الذي تعاني مؤسساته من تقادم الأسطول ومن تراكم الأزمات المالية، كما تطالب في الجانب الآخر بتمتيع أعوان النقل بمنحة متابعة الخدمات والسلامة بالقطاع بالإضافة إلى ضبط النظام الأساسي الخاص بمراقبي النقل البري وتفعيل الاتفاقيات السابقة.

صور أخرى للندوة الصحفية للجامعة العامة للنقل تجدونها في : 

https://www.facebook.com/UgttPressGroup/