آخر ساعة

اذاعة " هنا لندن " تتوقف اليوم بعد 85 سنة من البث للعالم العربي

الشعب نيوز/ متابعات - حكم التطور التكنولوجي الذي شهذه قطاع الاعلام السمعي البصري على اذاعة " بي بي سي " البريطانية الموجهة الى العالم العربي بالتوقف منذ اليوم 27 جانفي 2023 بعد 85 عاما من البث على مدار الساعة.

وعلى الرغم من توقف بث الإذاعة في الشكل التقليدي الذي عرفناه حتى الان، فان برامج بي بي سي ستبقى متاحة عبر موقع بي بي سي نيوز عربي، الذي شهد عدة تغييرات فرضتها عليه ضرورة مواكبة تطور التكنولوجيا.

وكانت شبكة BBC أعلنت مؤخرا قرار إغلاق إذاعة "بي بي سي عربي" وتسريح 400 من موظفيها. كما ان مدير الشبكة اعلن منذ ايام قليلة ان التلفزيون بشكله الحالي سيختفي ايضا في اجل لن يزيد عن عشر سنوات.

يذكر أن بي بي سي باللغة العربية والتي تميزت بـ" هنا لندن " مرفوقة بدقات ساعة بغبن الشهيرة ، تاسست عام 1938، وتدعمت بعدد من المجلات مثل "المستمع العربي" و"هنا لندن" و"المشاهد السياسي".و أطلقت خدمتها التلفزيونية عام 2008.

أما الان فقد اصبح موقعها الالكتروني، إضافة لكونه جريدة إلكترونية غنية، ناقلاً لمحتوى بي بي سي بأشكاله المختلفة، نصاً وصورة وبالفيديو والصوت، متوفراً على صفحات بي بي سي وفي مواقع البحث والمواقع الأخرى التي تنقل عنه.