دولي

الجيش الإسرائيلي يعلن عن مقتل ثلاثة مسلحين فلسطينيين قرب نابلس في الضفة الغربية

الشعب نيوز / وكالات . قُتل ثلاثة مسلحين فلسطينيين برصاص الجنود الصهاينة  صباح الأحد 12 مارس 2023  قرب نابلس شمال الضفة الغربية بعد أن فتحوا النار على موقع عسكري حسبما أعلن الجيش الصهيوني  في بيان، مشيرا إلى "تحييد ثلاثة رجال مسلحين" واستسلام رابع تم احتجازه للاستجواب. ومنذ بداية العام الجاري، أدت أعمال عنف مستمرة لمقتل 81 فلسطينيا و13 صهيونيا .

قال الجيش الصهيوني  إن ثلاثة مسلحين  فلسطينيين  قتلوا برصاص جنوده صباح الأحد قرب نابلس بشمال الضفة الغربية، بعد أن فتحوا النار على موقع عسكري صهيوني .

وحدث تبادل إطلاق النار على حاجز صرة جيت في منطقة خاضعة للسيطرة الأمنية الصهيونية  غرب مدينة نابلس.

وقال سكان صرة إنهم سمعوا عيارات نارية عند حوالي الساعة 03:30 (02:30 بتوقيت تونس ). كما ذكرت مصادر طبية فلسطينية أنه لم يتم إدخال قتلى إلى مشرحة نابلس، مما يوحي بأن الجيش الصهيوني  يحتفظ بالجثامين.

وأعلن الجيش الصهيوني  في بيان بأن "مسلحين أطلقوا النار على جنود (صهاينة ) في نقطة عسكرية مجاورة لمفترق طرق جيت". مضيفا: "الجنود ردوا (...) بالذخيرة الحية" و"تم تحييد ثلاثة رجال مسلحين" بينما استسلم رابع وهو محتجز للاستجواب.

وأكد المتحدث باسم الجيش وقت لاحق أن المهاجمين الثلاثة الذين تم "تحييدهم" فلسطينيون وأنهم قتلوا. وقال الجيش إنه لم يصب أي جندي صهيوني . 

وردا على سؤال لوكالة الأنباء الفرنسية، قالت مصادر أمنية فلسطينية إنها لا تملك أي تفاصيل فورية بشأن مقتل هؤلاء الفلسطينيين.

ومنذ بداية 2023، أدت أعمال العنف إلى مقتل 81 فلسطينيا بينهم أفراد فصائل مسلحة ومدنيون بينهم عددد من القصر، و13 صهيونيا هم 12 مدنيا بينهم ثلاثة قاصرين وشرطي واحد بالإضافة إلى سيدة أوكرانية حسب حصيلة وضعتها وكالة الأنباء الفرنسية استنادا لمصادر رسمية فلسطينية و صهيونية .