دولي

مقتل أربعة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين

الشعب نيوز / وكالات . قتل أربعة فلسطينيين برصاص قوات صهيونية الخميس 16 مارس 2023  في عملية متواصلة في مدينة جنين في شمال الضفة الغربية المحتلة، على ما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، فيما قال الجيش الصهيوني  إن قواته تنشط في مخيم المدينة.

وأكدت الوزارة في بيان مقتضب مقتل أربعة أشخاص "برصاص الاحتلال في جنين" بالإضافة إلى إصابة 23 آخرين بالرصاص الحي بينهم أربعة في حال الخطر.

وقال الجيش الصهيوني  إن "قوات الأمن تنشط حاليا في مخيم جنين".

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية ، فإن القتلى هم "يوسف شريم (29 عاما)، ونضال أمين خازم (28 عاما)، وعمر عوادين (16 عاما)، ولؤي الزغير (37 عاما)".

وخازم هو قريب رعد خازم الذي نفّذ في أفريل العام الماضي هجوما داميا في شارع ديزنجوف في تل أبيب الساحلية قتل خلاله شخصان على الأقل.

ومنذ بداية العام الجاري، أدّت أعمال العنف إلى مقتل 84 فلسطينيا بينهم عناصر في فصائل مسلحة ومدنيون بينهم عدد من القصر، وفي الجانب الصهيوني  قضى 13 صهيونيا هم 12 مدنياً - بينهم ثلاثة قاصرين -، وشرطي واحد بالإضافة إلى سيدة أوكرانية، حسب حصيلة وضعتها فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية صهيونية وفلسطينية.

ووصفت حركة حماس الإسلامية مقتل الفلسطينيين الأربعة، بأنها "جريمة اغتيال".

وقالت في بيان على لسان الناطق باسمها عبد اللطيف القنوع "جريمة اغتيال أبطال المقاومة في جنين لن تمر دون رد عليها وشعبنا ومقاومته قادرون على ضرب الاحتلال وتدفيعه ثمن جرائمه".

أما حركة الجهاد الإسلامي فاعتبرتها "جريمة اغتيال جبانة".

وحمّلت الحركة في بيان "الاحتلال المسؤولية الكاملة عنها وسيدفع ثمن هذه الجرائم".