نقابي

تواصل اعتصام المعلمين النواب بسيدي بوزيد بالرغم من التدخل الأمني

الشعب نيوز / محمد إلاهي  . بالرغم من التدخل الأمني لاعتصام المعلمين النواب بالمندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد يوم الأربعاء الفارط 15 مارس 2023، يستمر حوالي 80 معلما نائبا دفعة سبتمبر 2022 في اعتصامهم دفاعا عن حقهم في تسوية وضعياتهم المهنية.

وعلمت الشعب نيوز ان  86 معلما نائبا دفعة سبتمبر 2022 من ولاية سيدي بوزيد وقع استثنائهم من الانتداب دون تقديم اسباب هذا الاقصاء و هم  الذين قاموا بتقديم اعتراضات في الغرض بتاريخ 09/11/2022 و تعهدت الوزارة انذاك بدراسة الملفات في حدود 10 الى 12 يوما الا انهم فوجؤوا  بغير ذلك من تسويف و مماطلة  استوجب منهم  الدخول في تحركات احتجاجية ختمت بدخول في اعتصام مفتوح بمقر المندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد منذ 17/01/2023.

وتواصلت  سياسة التسويف و المماطلة رغم مراسلة المحتجين للوزارة  في الغرض وزيارتهم للوزارة  لكن لا حياة لمن تنادي، حسب ما أكده لنا المحتجون.

ويذكر ان المحتجين نظموا مسيرة  على الاقدام من سيدي بوزيد الى مقر رئاسة الجمهورية جوبهت بالصدَ من قبل قوات الأمن،  فتعهد حينها والي الجهة بعد اتصال له بوزير التربية بتنزيل القائمة التي تخصهم  يوم 07/03/2023 .

و قد صرح وزير التربية  في احدى الاذاعات الخاصة بأن ملف النيابات في سيدي بوزيد لا تشوبه شائبة معبرا بقوله ان "التراب اكثر من الحفرة" .

لكن صدم المعلمون  النواب بسيدي بوزيد  يوم الاربعاء الفارط  بتسوية وضعيات  قائمة اخرى لا تخصهم وإنما تخص  زملاءهم الذين اعترضوا في توفمبر الفارط.

 وفي اليوم نفسه، اي يوم الاربعاء الفارط تم  طردهم بالقوة العامة من مقر المندوبية بالرغم من سلمية اعتصامهم .