وطني

اللجنة العسكرية الايطالية التونسية تناقش الوضع الأمني بالبحر المتوسط وتحسين التعاون المشترك

الشعب نيوز / أبو خليل . جاء في موقع وزارة الدفاع الايطالية أن الاجتماع الرابع والعشرين للجنة العسكرية المشتركة بين إيطاليا وتونس لعام 2023 قد انعقد في الأيام الأخيرة ، برئاسة من الجانب الإيطالي العميد أليساندرو غراسانو (نائب رئيس إدارة منطقة العلاقات الدولية - UCVAC ، التابع لوزارة الدفاع ونظيره التونسي الرائد جمال بن عمران) .

وتم خلال الاجتماع حسب بيان صادر بوزارة الدفاع الايطالية ، أن الجانبين بحثا استراتيجيات جديدة لتنسيق وتحسين أنشطة التعاون الثنائي ، كما نوقشت القضايا ذات الاهتمام الأمني ​​المشترك في منطقة ما يسمى "البحر الأبيض المتوسط ​​الموسع".

كما تم تقييم أنشطة خطة التعاون لعام 2022 ، مع الاتفاق في نفس الوقت على خطة عام 2023 ، بما في ذلك العديد من الأنشطة في كل من إيطاليا وتونس.

كما تم التوقيع على خطة التعاون من قبل رئيسي الوفدين بحضور وزيري دفاع كل منهما ، اللذين شددا مرة أخرى على أهمية التعاون بين البلدين في المنطقة. كما أكدت اللجنة أن عمل اللجنة ، جرى في جو من التعاون المفتوح والمناقشة المثمرة ، مكّن مرة أخرى من إبراز المستوى الممتاز للشراكة التي تحققت بين البلدين. و تم التأكيد على أن التعاون الثنائي ، جنبًا إلى جنب مع العمليات والبعثات التي يكون موظفوها خارج المنطقة هم أبطالها على أساس يومي ، عنصرًا أساسيًا للدفاع من أجل تطوير السلام والأمن الدوليين.