نقابي

في افتتاح مؤتمر الجامعة العامة للمناجم: ندعو النقابات والعمال في المناجم إلى دعم الإنتاجية وعودة المؤسسة إلى دورها الطبيعي

الشعب نيوز / أبو خليل . افتتح الأخ الأمين العام نور الدين الطبوبي صباح اليوم السبت 18 مارس 2023 مؤتمر الجامعة العامة للمناجم تحت شعار " استقلالية- وحدة نقابية -نضال مستمر " الذي يترأسه الأخ عثمان الجلولي الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الحماية الاجتماعية وبحضور الأخ سامي الطاهري الأمين العام المساعد المسؤول عن الإعلام والأخ محمد الصغير ميراوي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة وممثلي الهيئتين الوطنية للنظام الداخلي و المالية .

  

و حيا الأخ الأمين العام قلعة النضال بالحوض المنجمي هذه الجهة المناضلة التي قدمت الكثير للبلاد من زعماء ورجال افذاذ قدموا للبلاد في كل المجالات .

وبين الأخ نور الدين الطبوبي أن المنظمة كانت دوما تدافع عن المؤسسات العمومية وستبقى كذلك ، مؤكدا أن لوبيات تحاول بيع المؤسسات بتشويه الاتحاد وقياداته ونقاباته. و شدد الأمين العام أن مؤتمر قطاع المناجم يعتبر مؤتمرا مهما للغاية لأهمية شركة فسفاط قفصة في ظل محاولات شيطنتها مما يتطلب تشجيع العمال على المثابرة و تعزيز الإنتاج و استرجاع الدور التاريخي والاقتصادي والإجتماعي للمناجم .

و تساءل الأخ الأمين العام " إن كانت النقابات هي من نفذت اضرابات في الحوض المنجمي ؟ هل الاتحاد قام بالاعتصامات؟" بالعكس كان العمال يطالبون بإنهاء إيقاف الاحتجاجات دفاعا عن الإنتاجية و دفاعا عن التنمية داعيا إلى خلق منوال عمل جديد داخل المناجم لتوفير مناخ عيش كريم في الجهة نتيجة تفشي التلوث و تأثير ذلك على صحة أبناء الجهة.

ودعا الطبوبي إلى وحدة أبناء الجهة حول مؤسستهم من أجل دفع الإنتاجية و إعادة الصورة الناصعة للفسفاط من أجل خلق الثروة في تونس .

وأكد الأمين العام أن المرحلة الحالية تتطلب اليقظة و الدفاع عن المنظمة مهما كانت التكاليف من أجل منظمة مستقلة مذكرا بتاريخ المنظمة والمؤامرات التي تمت في عدة فترات كلها فشلت جراء وحدة النقابيات والنقابيين ، مؤكدا أن أن ضرب العمل النقابي الحر والمستقل هدفه ضرب حقوق الشغالين و ضرب قوانين العمل .

و حول الوضع العام في البلاد أكد الأمين العام أن الاتحاد كان مع لحظة 25جويلية من أجل تغيير الواقع و تجاوز أخطاء العشرية السابقة .

وبين الأمين العام أن المنظمة كانت واعية بمحاولات ضرب المنظمة وتشويهها عبر المحاكمات و التهديدات والترهيب مؤكدا أن المنظمة ترفض تركيعها او تدجينها.

و أكد الأمين العام أن أبناء وبنات الاتحاد هم من يحددون مربع نضالاته ويرفضون الظلم و محاكمة أبناء شركة الطرق السيارة و النقل و الثقافة وغيرهم . ودعا الأمين العام كافة النقابيين إلى الوحدة حول منظمتهم و مبادئها وتاريخها.

صور أخرى من أشغال مؤتمر الجامعة العامة للمناجم تجدونها في :

https://www.facebook.com/UgttPressGroup/