وطني

جمعية النساء الديمقراطيات تندد بالهرسلة النفسية التي تتعرض لها بشرى بالحاج حميدة

الشعب نيوز/ أمّ إيّاد: أصدرت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات بيان أكدت فيه أن رئيستها السابقة والناشطة النسوية والحقوقية بشرى بالحاج حميدة تتعرض إلى هرسلة نفسية وتهديد بالإيقاف والتتبع الجزائي بعد ما تعرضت له من مضايقات أمنية في المطار عند مغادرتها أرض الوطن يوم 28 فيفري 2023. 

واعتبرت الجمعية أن انتهاج سياسة الترهيب والتضييق على الحريات العامة التي طالت عديد الشخصيات المعارضة وبعض ممثلي المجتمع المدني الا تعبيرا فادحا على سياسة فاشلة ترتكز على الانفراد الأحادي للسلطة وتخوين كل صوت معارض.

كما عبّرت  الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات  عن مساندتها وتضامنها مع رئيستها السابقة المناضلة بشرى بالحاج حميدة،ونددت بكل ما تتعرض له من تشويه وترهيب وتهديد ومحاولات لحشرها في قضايا مفتعلة.

واعتبرت ان سجن الناشطة السياسية شيماء عيسى وتهديدها بالاغتصاب عبر وسائل التواصل وصمة عار لما فيه من عنف وتمييز ورجعية ذكورية ينضاف الى قائمة تمشي السلطة في ضرب المكاسب التي تحققت للنساء التونسيات بعد الثورة.

كما عبّرت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات عن رفضها القطعي لهذا المناخ السياسي المشحون بالتوترات والترهيب وتمسكها بكل مكاسب الثورة التي تحققت وتطويرها نحو الأفضل مطالبةبوضع حد للحملات التشويهية التي تستهدف مناضلاتها وعديد الناشطات والنشطاء وتحمّل السلطة تدهور وضعية الحريات العامة والفردية وترفض أي تعدٍ على حرية التنقّل لرئيستها السابقة الأستاذة بشرى بالحاج حميدة وتطالب السلط بتأمين عودتها لأرض الوطن وإيقاف كل التتبعات ضدها.

وأكّدت على  ضرورة المحافظة على الحريات العامة والفردية ودعمها وسحب منشور 54 الذي يهدد حرية التعبير ويحاكم من أجله عديد الإعلاميين والإعلاميات.