ثقافي

بفضاء سانت كروا بالمدينة العتيقة : الفنانة انس المصمودي تحاور الاطفال اللاجئين بلغة الالوان والظلال

الشعب نيوز/ ناجح مبارك. قبل ان تشارك في معرض اساتذة الفنون التشكيلية بالفضاء الثقافي برج القلال بصفاقس بدعوة من المندوبية الجهوية للتربية بصفاقس 2 اختارت الفنانة انس المصمودي ان تحط الرحال اولا بتونس العاصمة ضمن المعرض الجماعي لرابطة الفنون التشكيلية بالرواق الفني سانت كروا بنهج جامع الزيتونة وهو على ذمة بلدية تونس .

لوحة اطفال المخيمات *

في لوحتها الاولى "اطفال المخيمات "تحاور استاذة الفنون التشكيلية بعاصمة الجنوب مسقط راسها وموقع الهامها للالوان والظلال وتتجاوز النتوءات التقليدية لتخلق عالمها الخاص وهي التي تشعر مع المشاهد بحالات عذاب الاطفال وتيههم وضياعهم في لحظات من الحياة الهاربة الى الاقصى خوفا من واقع اطفال لم يعثروا على آبائهم او تخلوا عنهم لظروف الحرب وقسوة السلم ،اذ حتى للحظات السلم جنون وعذابات عند الاطفال مثل عذابات امهاتهم .

اطفال سوريا والعراق .والعالم ..*

اطفال سوريا في لبنان مثل اطفال العراق في مدن اوروبا واطفال افغانستان في مواقع القتال هم كلهم ممثلون في هذه اللوحة _100/80 سم وحسب رؤية الفنانة انس المصمودي فان اللوحة تخلد اللحظة ولكنها تركيبة من الالوان والظلال والنتوءات التي تلامسها الذات المبدعة طيلة تجربة التمثل والتفكير والتجريد الموضوع المقترح وفي لحظة الحال اطفال المخيمات واللاجئين كموضوع الم وامل .

نشير الى ان معرض رابطة الفنون التشكيلية يتواصل الى غاية السابع والعشرين من شهر ماي الجاري بقاعة مدينة تونس سانت كروا بنهج جامع الزيتونة