نقابي

البرباري : محاولات استهداف الاتحاد ستفشل وديناميكية العمل النقابي ضرورة

الشعب نيوز / أبو إبراهيم - قال الاخ الطاهر البرباري الامين العام المساعد المسؤول عن قسم القطاع الخاص ان الوضع العام في البلاد صعب ويتسم بأزمة متعددة الأبعاد.

وقال ان الوضع العمالي والنقابي صعب ومعقد مشيرا إلى مساعي لاستهداف الاتحاد العام التونسي للشغل من طرف عدة أطراف وشرح الأخ الطاهر البرباري خلال ترؤسه للهيئة الإدارية القطاعية للمعادن والألكترونيك المنعقدة اليوم الخميس 25 ماي 2023 ان الوضع المعقد سياسيا واقتصاديا وما له من انعكاسات اجتماعية كبرى يستوجب الانتباه والاستعداد .

واعتبر الأخ الطاهر البرباري ان هذا الوضع يطرح على النقابيين العمل من أجل مواجهة هذا الواقع.

وبين الأخ الأمين العام المساعد إن المرحلة تستوجب تحفيز ديناميكية العمل النقابي وهو ما يتحقق عبر تكثيف حركية هياكل الاتحاد من النقابات الأساسية والفروع الجامعية والاتحادات المحلية والجهوية من أجل مزيد تمتين الصلة بالعمال.

وتحدث الأخ الطاهر البرباري عن ضعف المقدرة الشرائية للعمال نتيجة التضخم.

وأكد أنه لا يمكن مطالبة العمال ببذل الجهد وتنمية المؤسسات ودفع الاقتصاد والحال أن وقدرتهم الشرائية في تراجع.

وأشار إلى أن المكاسب المحققة من خلال الزيادة في الاجور تلاشت بسبب التضخم والغلاء الذي لم تجد له الحكومة حلا وتحدث الأخ الأمين العام المساعد عن اهتمام الاتحاد بالقطاع الخاص وبين أن قسم القطاع يقوم بعدة نشاطات من شأنها مزيد تطوير المهارات والقدرات النقابية بهدف مزيد تأطير العمال.

وتحدث الاخ الامين العام المساعد عن محاولات ضرب الاتحاد بمختلف السبل سواء عبر افتعال دكاكين نقابية بحجة التعددية أو استمالة وتوظيف بعض النقابيين لتشويه صورة الاتحاد العام التونسي للشغل مؤكدا أن هذه المساعي لضرب منظمة حشاد ستفشل. وتحدث الأخ الطاهر البرباري عن مبادرة الاتحاد العام التونسي للشغل وقال إن الاتحاد يعرضها قريبا على الهيئة الإدارية الوطنية. ودعا الأخ الطاهر البرباري الاخوة النقابيين أعضاء الهيئة الإدارية إلى النقاش الحر والمسؤول وإلى وضع النقاط على الحروف من أجل مصلحة الاتحاد.

صور أخرى من الهيئة الإدارية القطاعية للمعادن و الإلكترونيك تجدونها في : 

https://www.facebook.com/UgttPressGroup/