نقابي

علي ورق للشعب نيوز.." الاتفاق على تأجيل الاضراب في اورونج صفاقس وجلسة 6 سبتمبر ستكون حاسمة "

تقرر تأجيل الاضراب في مؤسسة اورونج بصفاقس والذي كان من المزمع تنفيذه في 23 اوت الجاري الى أيام 8-9 و10 سبتمبر المقبل.

وقد تم إقرار التاجيل على اثر الجلسة الصلحية التي انعقدت بمقر الولاية باشراف الاتحاد الجهوي بصفاقس وبحضور الجامعة العامة لتكنولوجيا المعلومات والخدمات وقد افضت الجلسة الصلحية الى تعهد ادارة المؤسسة بمراجعة قرار العقوبة الصادر في شان الاخ علي رقيق .  وتعهدها أيضا بخلاص كامل مدة ايقافه عن العمل .

وحول هذا المسالة افاد الأخ علي ورق كاتب عام الجامعة العامة لتكنولوجيا المعلومات والخدمات في تصريح للشعب نيوز، ان قرار الاضراب كان قد تم اقراره على اثر تأسيس نقابة أساسية في اورونج صفاقس، حيث قامت الإدارة بإيقاف العضو الذي سعى الى تكوين هذه النقابة عن العمل لمدة شهر ونقلته في شكل عقوبة الى تونس.

وقال علي ورق ان الاتحاد الجهوي بصفاقس والجامعة العامة لتكنولوجيا المعلومات والخدمات ارتات انه من الضروري الدفاع عن الحق النقابي وبالتالي تم إقرار الاضراب عن العمل.

وضاف المتحدث انه تم امس عقد جلسة صلحية بمقر الولاية حضرها كل من الاتحاد الجهوي بصفاقس والجامعة وإدارة المؤسسة وممثل عن تفقدية الشغل وممثل عن اتحاد الصناعة والتجارة.

وقال علي ورق انه تم الاتفاق خلال هذه الجلسة الى تعهد الإدارة بمراجعة العقوبة وخلاص الأخ علي الرقيق عن فترة الإيقاف وبناء عليه تم إقرار تأجيل الاضراب وتحديد موعد جلسة يوم 6 سبتمبر2021 في مقر الولاية لاستكمال الإجراءات والنظر في مدى التزام المؤسسة بما تعهدت به. واكد انه في حال تم تنفيذ الاتفاق سيتم اليا الغاء الاضراب المزمع تنفيذه أيام 8 و9 و10 سبتمبر.

حياة الغانمي