نقابي

الإضراب باتصالات تونس والاتصالية للخدمات يومي 27 و28 سبتمبر.. وهذه الأسباب

أمضى الأخ صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الدواوين المنشآت العمومية في برقية تنبيه بالإضراب تضمنت دخول أعوان واطارات شركة اتصالات تونس والاتصالية للخدمات في إضراب عن العمل يومي 27 و28 سبتمبر الجاري.

وكان هذا القرار اُتّخذ في الهيئة الادارية القطاعية لمجمع اتصالات تونس التي نددت بالسياسة الممنهجة للتفريط في شركة اتصالات تونس وبالهرسلة التي مورست على الأعوان غير السواق لعدم قيامهم بالسياقة ودعتهم إلى الالتزام بذلك طبقا للنظام الخاص بالأعوان.

كما نددت الهيئة الإدارية بضرب الحوار الاجتماعي عندما أفدمت الإدارة العامة على تمتيع بعض المسؤولين دون غيرهم من زيادة تتراوح بين 300 و800 دينار.

الهيئة الإدارية طالبت أيضا بسحب الزيادة التي تمتع هؤلاء المسؤولين على كافة الأعوان وبتطبيق الاتفاقات السابقة بخصوص الجوانب الترتيبية وبإلغاء الأمر الحكومي 422 المؤرخ في 24 جويلية 2020 والذي يجيز لمجلس إدارة المؤسسة التفويت بالبيع في ممتلكات اتصالات تونس.

كما شددت الهيئة الإدارية على وجوب الحفاظ على ديمومة المؤسسة وعموميتها وذلك بعدم التفويت في أنشطتها للخواص ودعم مؤسسات مجمع اتصالات تونس، إلى جانب تفعيل اتفاق 22 افريل 2011 الممضى بين الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة بإدماج أعوان الاتصالية للخدمات باتصالات تونس وتمتيعهم بالزيادة في الأجور لسنوات 2017 و2018 و2019؟

صبري الزغيدي