نقابي

علي ورق للشعب نيوز.."اورونج صفاقس تراجعت عن تعهداتها والطرف النقابي متمسك بالاضراب "

من المنتظر ان ينفذ أعوان مؤسسة "اورونج صفاقس " ااضرابهم المقرر بثلاث أيام والذي ينطلق بداية من يوم غد الأربعاء ويتواصل الى غاية الجمعة 10 سبتمبر. وياتي ذلك على اثر فشل الجلسة الصحلية الأخيرة التي انعقدت امس الاثنين والتي جمعت الطرف النقابي بالإدارة بمركز ولاية صفاقس.

وحول هذا الموضوع افاد كاتب عام الجامعة العامة لتكنولوجيا المعلومات والخدمات في تصريح للشعب نيوز، ان الاضراب في اورونج صفاقس هو تحرك جاء على اثر عديد الجلسات الصلحية التي تم عقدها مع إدارة المؤسسة والتي لم تفضي الى اية نتيجة.

 

واكد محدثنا ان قرار الاضراب كان قد تم اقراره على اثر تأسيس نقابة أساسية في اورونج صفاقس، حيث قامت الإدارة بإيقاف ثلاثة أعوان واحالتهم على مجلس التاديب باعتبار انهم كانوا خلف تأسيس النقابة الأساسية ثم مرت بالسرعة القصوى نحو تطبيق عقوبات مجلس التاديب والمتمثلة في نقلة الأخ علي الرقيق من مكان عمله.

وأضاف علي ورق ان الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس كان قد اصدر برقية اضراب، ثم تم بعد ذلك تأجيله بعد ان كان مبرمجا خلال الأسبوع الماضي وذلك على اثر تعهد الإدارة بإيقاف العقوبة وخلاص أجور مدة الإيقاف التي وصلت ثلاثة اشهر، لكن خلال جلسة امس تراجعت الإدارة عن قرارها وعللت ذلك بان المدير العام للمؤسسة طالب بتطبيق العقوبة ثم النظر في المراجعة.

وقال كاتب عام الجامعة انه وعلى اثر هذا التراجع تمسك الطرف النقابي بتنفيذ الاضراب في المؤسسة مع تمسك الاعوان بان تكون لهم نقابة أساسية لا سيما وان مؤسسة اورونج لها نقابة أساسية في تونس وليس هنالك أي مانع من ان يحرم أعوان المؤسسة في الجهات من ان تكون لهم نقاباتهم الأساسية.

 

حياة الغانمي