آخر ساعة

الجرعة الثالثة، مؤتمر التطهير،3 ملايين ملقحين، نتائج مناظرة

وافقت اللجنة العلمية رسميا على التلقيح بالجرعة الثالثة ضد فيروس كورونا. وبذلك أصبح بإمكان المسنين والحاملين لأمراض مزمنة والعاملين في القطاع الصحي تلقي الجرعة الثالثة بعد اكتمال 6 أشهر على تلقي الجرعة الثانية من تلقيح كورونا.
وأكد عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا أمان الله المسعدي أن أعضاء اللجنة إتفّقوا رسميا على اللجوء للجرعة الثالثة مع النظر خلال اجتماع الأسبوع القادم في بقية الفئات التي قد تتمتع بالجرعة الثالثة وآجال إنطلاق التطعيم.

--
طلب الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت في رسالة وجهها الى وزير التربية عقد جلسة عمل عاجلة للنظر في تعطل حركة النقل الجهوية لأساتذة التعليم الثانوي و أسباب تعثر أشغال صيانة المؤسسات التربية ببنزرت و تفعيل مقترحات المجلس الجهوي للتربية.

--
نشرت الجامعة العامة لعملة التعليم العالي النتائج الأولية للمناظرات الداخلية بالملفات للترقية إى رتب مساعد تطبيق وبحث، رئيس فوق الرتبة، ومساعد تطبيق وبحث رئيس، ومساعد تطبيق وبحث أول فوق الرتبة، ومساعد تطبيق وبحث أول للتعليم العالي والبحث العلمي.
--
انعقد اليوم 15 سبتمبر 2021 ببنزرت مؤتمر نقابة اعوان الديوان الوطني للتطهير ببنزرت و قد اسفرت النتائج عن انتخاب الاخوة :
عزالدين القبلي (كاتب عام ) فيصل البوكاري حسان القبلي رضى المرنيصي  حمدة الصرايري كمال النوالي سليم بالاحول أعضاء.
-- 
أعلمت الجامعة العامة للاشغال العمومية والإسكان والبيئة في ساعة متاخرة من يوم الأربعاء كافة اعوان مركز تجارب تقنيات البناء أن سلطة الإشراف قد طرحت عديد السيناريوهات لإيجاد الحل المناسب بالنسبة لراتب شهر أوت وان وزارة المالية تفاعلت ايجابيا وشرعت عمليا بالتنسيق مع المصالح المختصة للإيفاء بتعهداتها خلال اليومين القادمين

--
 أصدقاؤه وزملاؤه يتمنون الشفاء العاجل للأخ محرز بالرايس الكاتب العام للنقابة الأساسية للإدارة الجهوية للصحة بتونس على إثر تعرضه لوعكة صحية مفاجئة ، ووجهوا تحية شكر وتقدير إلى النقابة الأساسية لمعهد المنجي بن حميدة لأمراض الأعصاب على التدخل الفوري ، لتسهيل إجراءات فحصه.

--

نشرت وزارة الصحة في وقت متأخر من ليل الأربعاء 15 سبتمبر آخر الاحصائيات المتعلقة بعدد التونسيين والتونسيات الذين استكملوا التلقيح ضد فيروس كورونا. وجاء في الاحصائيات ان العدد الجملي ارتفع الى 3085499 منهم 2368790 تلقوا جرعتين و321374 تلقوا لقاحا من جرعة واحدة و396435 تلقوا جرعة واحدة بعد تعافيهم من كورونا.

--

انعقدت اليوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021 هيئة ادارية قطاعية لعملة التربية بقبلي تحت إشراف الاتحاد الجهوي للشغل بالجهة بحضور الجامعة العامة ممثلة في الأخ لطفي العطواني الكاتب العام.
-- 
تواصل الأربعاء 15 سبتمبر 2021 اليوم الثاني من اجتماع عن بعد للمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصناعات الغذائية والسياحة في يومه الثاني وقد تم خلاله عرض حول تأثير التغيرات المناخية على قطاع الفلاحة والسياحة