نقابي

حملة لغراسة 2 مليون شجرة، 50 مليار للتلاميذ والمدارس، مؤتمر التجهيز

على إثر الحرائق التي شهدتها غاباتنا التونسية والتي تسببت في إتلاف ألاف الهكتارات من الثروة الغابية وإخلال بالتوازن البيئي بالمنظومة الغابية، تعتزم الإدارة العامة للغابات التّابعة لوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، وبالتّعاون مع مؤسسة الإذاعة الوطنية القيام بحملة وطنية لغراسة 2 مليون شجرة بمناطق محترقة معدة للتشجير، وذلك بهدف دعم المجهود الوطنى فى التشجير وتنمية الغطاء الغابي ببلادنا.

وستكون هذه الحملة تشاركيّة في كامل أنحاء الجمهورية ومع كافة مكونات المجتمع لغراسة الأشجار بالمناطق الخضراء والحدائق والمنتزهات وبكل المؤسسات خاصة التربوية والصحية.

وستنطلق الحملة الوطنية للتشجير بداية من العيد الوطني للشجرة الذي سينتظم يوم الأحد الثاني من شهر نوفمبر 2021 لتتواصل إلى غاية شهر مارس 2022.

 -

انعقد الخميس 16 سبتمبر 2021 بالاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس مؤتمر النقابة الاساسية للتجهيز بصفاقس تحت إشراف المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس و الجامعة العامة للاشغال العمومية والإسكان والبيئة ممثلة في الاخ محمد الشريف الكاتب العام للجامعة الذي كان مرفوقا بالأخ منير حواصة عضو نقابة المهندسين

وقدافتتح اشغال المؤتمر الذي انعقد في احترام كامل للبروتوكول الصحي، الأخ يوسف العوادني الكاتب العام للاتحاد الجهوي .

 و قد أسفرت العملية الانتخابية على منح الثقة للمكتب الجديد التالي :

- محمد شعبان كاتب عام ، محمد الميلادي كاتب عام مساعد، شكري الحسني، عصام دمق هالة الدامي ، هشام حشاد الياس عبيدة أعضاء.

--

انعقدت بعد ظهر الخميس 16 سبتمبر بمقر ولاية بنزرت جلسة عمل تراسها الوالي السيد سمير عبد اللاوي بحضور الادارة العامة لشركة الفولاذ والاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت ممثلا في الأخ سامي السيد ونقابتا الاعوان والاطارات والتفقدية الجهوية للشغل ببنزرت وخصصت للنظر في الوضع الخاص بمؤسسة الفولاذ.

 --

تلقى نقابيو مجمع اتصالات تونس المعتصمون في مقر المؤسسة الكائن بمنطقة البحيرة عددا وافرا من برقيات المساندة وجهتها لهم الهياكل النقابية القطاعية والجهوية والقاعدية.

--

قرّر رئيس الجمهورية إنشاء لجنة تتركب من ممثلين عن رئاسة الجمهورية ووزارة التربية ووزارة الشؤون الاجتماعية والجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية التي خصّصت مبلغ 50 مليون دينار لمدّ يد العون للتلاميذ المعوزين والقيام بالأشغال المستعجلة المتعلّقة بعدد من المدارس والمعاهد التي لا تزال تشكو عديد النقائص ولا تتوفّر فيها الظروف الدنيا للدراسة.

وشدّد رئيس الدولة أثناء لقائه بوزير التربية على ضرورة العمل في إطار الشفافية الكاملة والتصدّي لكلّ محاولات الابتزاز أو السطو على أي ملّيم من المبلغ المرصود.

--

عقدت الهيئة الإدارية للجامعة العامة للبريد اجتماعها الدوري بمدينة الحمامات وتولت مناقشة الوضع العام والاوضاع المهنية والنقابية.

--

أشرف وزير الشؤون الاجتماعية ظهر اليوم الخميس 16 سبتمبر 2021 بمقر جامعة تونس للتضامن الاجتماعي بمنطقة باب سويقة، على توزيع عدد من المساعدات المدرسية لفائدة أبناء العائلات المعوزة بولاية تونس و ذلك في إطار البرنامج الاجتماعي والمد التضامني الذي يقدمه الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي.

فقد تم رصد 4600 مساعدة مدرسية للسنة الدراسية 2021/2022 لفائدة معتمديات ولاية تونس تتضمن ما يلي (4600 محفظة، 58400 كراس، 5000 مقلمة، 4560 علبة أقلام، 10000 قلم رصاص، 15320 كتب مدرسية).

--

اجتمع الأخ الصنكي أسودي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين الخميس 16 سبتمبر بالاخوة أعضاء الفرع الجامعي للنفط و المواد الكيميائية بالقصرين و الاخوة أعضاء النقابة الأساسية للشركة الوطنية لعجين الحلفاء و صنع الورق بالقصرين.

--

انعقدت الخميس 16 سبتمبر 2021 بمقر ولاية سيدي بوزيد جلسة اللجنة الجهوية للتصالح التي خصصت للنظر في المطالب المهنية الواردة في بيان نقابتي الموظفين و أعوان مخابر التعليم العالي و عملة التعليم العالي بسيدي بوزيد بتاريخ 20 أوت 2021.

--

طالبت منظمة العفو الدولية بالافراج فورًا وإسقاط الدعوى العسكرية بحقه عن النائب ياسين العياري الذي يبدو انه يواجه دعاوى عسكرية جديدة بسبب 4 منشورات على فيسبوك  انتقد فيها بشدة ما وصفه بإساءة استخدام الرئيس قيس سعيد للسلطة