آخر ساعة

زيادة في اجور عمال سيتام زغوان و احتماع عام لعمال نزل الحديقة، هيئة ادارية قي صفاقس وفي السياحة

توصلت الجامعة العامة للمعادن والالكترونيك الى اتفاق يقضي بالزيادة في أجور أعوان مؤسسة " سيتام " بزغوان بنسبة 7 بالمائة بداية من غرة ماي الماضي. كما نص الاتفاق على ادماج زيادة سنة 2020 وقدرها 7 بالمائة في الاجر الأساسي للاعوان.

****

تنعقد الهيئة الإدارية للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس يوم الخميس 23 سبتمبر برئاسة الأخ أنور بن قدور الأمين العام المساعد للاتحاد المسؤول عن الدراسات والتوثيق.
وستنظر الهيئة التي تنعقد بمقر الاتحاد بصفاقس في مقررات الهيئة الإدارية الوطنية الأخيرة وفي الاستعدادات الخاصة باشغال المؤتمر العادي للاتحاد العام المقرر عقده منتصف فيفري القادم. كما ستنظر في الوضع النقابي والاجتماعي بالجهة وفي تجديد الهياكل النقابية.
****
توفي الاربعاء في جبنيانة من ولاية صفاقس المناضل النقابي والسياسي والكاتب العام الاسبق للاتحاد المحلى بجبنيانة الاخ رمضان حسنى عن سن تزيد عن ال70 عاما. رحمه الله ورزق عائلته جميل الصبر والسلوان.
****
تعلم وزارة تكنولوجيات الاتصال أنه تقرر تعيين السيد كمــــــــــــــــــــال السعداوي رئـــــــــــيسا للديوان خلفا للسيدة فــــاطمة قــــــرط وذلك بداية من يوم الخميس 23 سبتمبر 2021.
****
تم صباح  الأربعاء 22 سبتمبر 2021 بمقر وزارة التربية توقيع اتفاقية إطارية بين وزارتي الصناعة والطاقة والمناجم ووزارة التربية حول تنفيذ استراتيجية الانتقال الطاقي في الوسط المدرسي.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد إطار ينظم علاقات التعاون والشراكة بين الوزارتين في مجال الانتقال الطاقي في الوسط التربوي والعمل على دفع الاستثمارات في مشاريع النجاعة الطاقية والاستغلال الأمثل للإمكانات المتاحة لترشيد استهلاك الطاقة. 
وستساهم هذه الاتفاقية في استعمال الطاقات المتجددة في الأوساط التربوية وتكوين مختلف أعوان واطارات وزارة التريبة المكلفين بمتابعة ملف الطاقة في المؤسسات التربوية من خلال تجديد أجهزة الانارة بأجهزة ذات نجاعة طاقية عالية بتكنولوجيا LED.
 
****
هل تعلم أن 33% من التلوث البلاستيكي الذي يتم القاؤه في البحر الأبيض المتوسط من سواحلنا، يعود تدريجيا إليها وذلك في غضون سنة لا سيما سواحل بنزرت وتونس
****
لقاء جمع الأخ الصنكي أسودي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين بالفرع الجامعي للقيمين و القيمين العامين بالقصرين بحضور الاخوين عبد العزيز بوعزي و محمد الصغير سايحي أعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد الجهوي للشغل بالقصرين للنظر في بعض المسائل المهنية التي تهم القطاع.
****
إجتماع عام لعمال نزل الحديقة بتونس انعقد بمقر النزل تحت إشراف الأخ محمد بركاتي عضو الجامعة العامة للسياحة والاخ رياض غرسالله الكاتب العام للفرع الجامعي للصناعات الغذائية والسياحة والتجارة والصناعات التقليدية بجهة تونس الأربعاء 22 سبتمبر  2021 لتدارس الوضع الاجتماعي داخل النزل.
****
تعقد الجامعة العامة للسياحة والمواد الغذائية والتجارة والصناعات التقليدية هيئة إدارية قطاعية الأربعاء القادم 29 سبتمبر 2021 حول المفاوضات الاجتماعية وعدم استجابة الغرف الوطنية التابعة لاتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بخصوص تعديل المقدرة الشرائية لأبناء القطاع
****
 ينتظم يوم الاحد 26 سبتمبر اليوم السادس من عمليات التلقيح المكثف التي أذن بها سيادة رئيس الجمهورية. وقد انعقد اجتماع يوم الأربعاء خصص للنظر في سبل مساهمة السلط الجهوية والمحلية في دعم الجهود وإحكام التنسيق مع مختلف الأطراف المتداخلة.
****
توصلت الجامعة العامة للمعادن والالكترونيك الى اتفاق يقضي بالزيادة في أجور أعوان مؤسسة " سيتام " بزغوان بنسبة 7 بالمائة بداية من غرة ماي الماضي. كما نص الاتفاق على ادماج زيادة سنة 2020 وقدرها 7 بالمائة في الاجر الأساسي للاعوان.
****
انعقد الأربعاء 22سبتمبر 2021 مؤتمر الفرع الجامعي للشباب والطفولة ببن عروس برئاسة الأخ محمد المارغني الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس وحضور أعضاء المكتب التنفيذي الجهوي الأخت آمال الرضواني والأخوة فتحي السفسافي ، نجيب الرزقي وشوقي العياري. وقد أفرز المؤتمر التشكيلة االتالية
معز صيداوي : كاتب عام وكمال السليني ،محمد دعدوشة ، إيناس ميعادي ، نزار الدريدي ، ماهر المازني و مصباح حاجي، أعضاء.
 
****
أدى اليوم 22 سبتمبرالأخ نوالدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل زيارة ميدانية الى مقر النقابة الأساسية لاعوان بنك الأمان حيث التقى أعضاء النقابة الأساسية وممثلي الاعوان أعضاء اللجنة الاستشارية المتناصفة.
 
****
شارك وفد من الديوان الوطني للتطهير في اشغال المنتدى العربي الخامس للمياه الذي انطلق ويتواصل الى يوم الخميس 23 سبتمبر في مدينة دبي بالامارات العربية المتحدة و يمثل هذا المؤتمر فرصة للتباحث مع الخبراء الدوليين في مجال التصرف في المياه و طرح الأولويات العربية في المجال وسيتضمن المؤتمر حلقات نقاش حول ألأمن المائي العربي من أجل السلام والتنمية المستدامة»، بحضور وفود من القطاعين العام والخاص من 22 دولة عربية.