نقابي

سوسة ..اساتذة معهد احمد نور الدين يدخلون في اضراب دفاعا عن كرامة المربي وحرمة المؤسسات التربوية

دخل أساتذة معهد احمد نور الدين بسوسة المدينة اليوم الاثنين 11 أكتوبر في إضراب، احتجاجا على تقصير سلطة الإشراف في حماية منظوريها و دفاعا على كرامة المربي وعلى حرمة المؤسسات التربوية ،ثم تنقل مكتب النقابة الأساسية والفرع الجامعي وعدد هام من الأساتذة والاداريين والعملة امام إقليم الحرس الوطني بسوسة لمساندة زميلين لهم أثناء التحقيق معهما.

وياتي هذا التحرك على اثر الدعوة التي وجهت لمدير معهد احمد نور الدين واستاذة وعاملة للتحقيق لدى فرقة التفتيش في اقليم الحرس الوطني بسوسة وذلك اليوم الاثنين 11 اكتوبر. وقد تبين ان احد الأولياء(ولية) قد بادرت بتقديم شكوى قضائية بدعوى "الاعتداء بالعنف" وتم التسريع في اتخاذ الاجراءات بشكل مريب.

وتعود اطوار هذه المسالة الى صباح يوم الأربعاء 22 سبتمبر حين عمد مجموعة من الأولياء إلى اقتحام مكتب مدير معهد أحمد نور الدين بسوسة لفرض امضائه على نقل أبنائهم ثم تطور الموقف إلى الاعتداء بالعنف اللفضي عليه وعلى الاطار التربوي الذي تدخل لفض الأشكال.

وعلى خلفية هذا الاعتداء دخل أساتذة المعهد و الاطار التربوي في إضراب كامل يوم الخميس 23 سبتمبر دفاعا على كرامة المربين وعلى حرمة المؤسسة التربوية ،على اثر هذا التحرك تم الاتفاق مع الطرف الاداري بحضور الفرع الجامعي على رفع شكوى ضد المعتدين  و متابعتهم قضائيا.

لكن فوجئت النقابة الاساسية للتعليم الثانوي بسوسة المدينة يوم السبت 9 أكتوبر بدعوة مدير المعهد و أستاذة وعاملة للتحقيق لدى فرقة التفتيشات في إقليم الحرس الوطني بسوسة.

وقد رفع المحتجون اليوم شعار "لا للمساس بكرامة المربي".