نقابي

وجيه الزيدي.." يجب انقاذ الخطوط التونسية واعادة هيكلة شركات النقل العمومي ومراجعة عقد اللزمة لشركة تاف التركية "

في علاقة بتنصيب الحكومة الجديدة وبتسلم كل وزير جديد لمهامه وانطلاقه في فتح الملفات المطروحة على وزارته، قال كاتب عام الجامعة العامة للنقل وجيه الزيدي في تصريح للشعب نيوز، انه من بين اهم الملفات التي يجب ان تفتح في وزارة النقل هي انقاذ الخطوط التونسية من خلال دعمها واعادة هيكلتها وكذلك النظر في اعادة هيكلة شركات النقل العمومي التسع، ودعم الشركة التونسية للملاحة.

واضاف وجيه الزيدي انه من الضروري ايضا تفعيل الامر عدد 2410 الذي ينص على ان الاتحاد العام التونسي للشغل يجب ان يكون عضوا قارا في اللجنة الاستشارية الجهوية للنقل غير المنتظم.

ودعا ايضا الى دعم القطاع العام في النقل المنتظم، اضافة الى تفعيل وتنزيل الاتفاقيات ومحاضر الجلسات العالقة على غرار منحة التغطية للوكالة الفنية للنقل البري والترفيع في ساعات الاضافية والفصل 77 للنقل العمومي ومنحة الانتاجية للشركة التونسية للملاحة.

واعتبر محدثنا انه من بين اهم النقاط التي يجب ان تطرح بعد فتح قنوات الحوار مع وزير النقل في الحكومة الجديدة هو ملف الموضوعين على الذمة لدى شركة "تاف" التركية وهم من ابناء الديوان المدني للطيران، واوضح ان لهم مستحقات لم يحصلوا عليها الى اليوم. وقال ان الموضوعين على الذمة ينطبق عليهم قانون اللزمة الذي يخول لهم الحصول على نفس الامتيازات التي يحصل عليها ابناء الديوان المدني والمطارات. ودعا الى مراجعة عقد اللزمة بين مطار المنستير وشركة تاف التركية.

حياة الغانمي