وطني

في اتصال اجراه اليوم مع الطبوبي ..رئيس الجمهورية يتعهد بوضع الطائرات العسكرية على ذمة الاتحاد لتقديم مساعدات الى غزة

تفاعلا مع قرار الاتحاد العام التونسي للشغل والقاضي بتقديم الدعم المادي (وخاصة الأدوية والمواد الطبية الاخرى ..) لأشقّائنا في فلسطين، اجرى صبيحة اليوم السيد رئيس الجمهورية اتصالا بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، يؤكّد فيه دعمه لهذه البادرة ووضع الطائرات العسكرية على ذمّة الاتحاد العام التونسي للشغل لإيصال الدعم إلى فلسطين.

ويذكر ان الاتحاد كان قد اعلن خلال المسيرة الشعبية التي انتظمت يوم الأربعاء الفارط 19 ماي لنصرة فلسطين والمطالبة بسن قانون تجريم التطبيع، اعلن انه سيقوم بالتنسيق مع السلط المختصة لتقديم مساعدات للشعب الفلسطيني. وقال الأمين العام في كلمته التي القاها خلال مسيرة الأربعاء، ان الاتحاد لا يساند القضية الفلسطينية فقط بل انه يتبناها ويعتبرها قضيته.

من جهته اكد الأمين العام المساعد سامي الطاهري خلال كلمة القاها امس في سوسة على هامش التجمع التي انتظم في الجهة لنصرة فلسطين أيضا وللمطالبة بالمسارعة بسن قانون تجريم التطبيع، قال ان البوصلة التي لا تتجه الى فلسطين هي بوصلة مشبوهة والبوصلة التي لا تتجه للقدس هي بوصلة مشبوهة. وأضاف ان من يبحث عن الجهاد عليه بالتوجه الى فلسطين.

وأكد الطاهري خلال كلمته امس ان زمن الشعارات انتهى ولا بد من المرور الى الفعل، والفعل بالنسبة اليه في تونس هو التضييق على العدو الصهيوني من خلال عزله وتجريم التطبيع معه. وقال انه من المفروض ان يتم التعامل مع العدو الغاصب لا ثقافيا ولا تجاريا ولا باي شكل من الاشكال.

حياة الغانمي