نقابي

على خلفية محاكمة استاذة انقليزية في المهدية وهرسلتها..الجامعة العامة للتعليم الثانوي تطالب الهياكل النقابية بدعمها بكل الاشكال

على خلفية ما تتعرض له أستاذة الانقليزية فاتن سلامة  من ضغوطات ومن هرسلة وتجييش على صفحات التواصل الاجتماعي وكذلك في المحكمة اثناء سماعها على خلفية اسنادها ملاحظة سيء جدا Very bad  لتلميذ في احد الاختبارات، ادانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي حالة التجييش والهرسلة التي مورست وتمارس ضد الاستاذة من طرف الادعاء وترسانة محاميه.

كما دعت كافة المدرسات والمدرسين وهياكلهم النقابية بجهة المهدية وببقية الجهات إلى دعم زميلتهم بكل الأشكال التي من شأنها مساعدتها في ما تبقي من مسار قضيتها.

وعبرت الجامعة عن احترامها للقضاء ولحق كل صاحب حق في اللجوء إليه دون أن يصبح ذلك مطية يركبها البعض للتنكيل بالمربين وجرهم إلى المحاكم على خلفية عدم رضا هؤلاء على ما يقدمه المدرسون وفق المقتضيات الإدارية والقانونية والبيداغوجية المتعلقة بمهنتهم.

واهابت بالقضاء الانتصار لمدرسة يقوم فيها المدرس بعمله دون ضغوطات وتهديدات وهرسلة سيكون لاستمرارها الأثر البالغ على المربين وعلى الأسرة التربوية ودور المدرسة.

وفي السياق نفسه، كان سامي سلامة وهو شقيق الأستاذة قد كتب على صفحته على الفايسبوك ان  شقيقته تتعرض لمظلمة قضائية شنيعة وأنها تتعرض من فترة لهجوم منظم وشرس على شبكات التواصل الإجتماعي.

كما أضاف ان مساعد وكيل الجمهورية بمحكمة المهدية تحامل عليها ورفض سماعها واصر بضغط من المحامين وعددهم تقريبا 22 محاميا على على انتهاك حقوقها وإحالتها فورا على المحاكمة.

واكد ان القضية تم تاجيلها الى اخر شهر نوفمبر مع إصرار وكيل الجمهورية على جعل الأستاذة فاتن تتصالح مع الشاكين.

وتتمثل التهمة التي تحاكم من اجلها فاتن في انها أسندت

 ملاحظة  Very Bad لتلميذ وبعد مدة تعرض لطارئ صحي سبب له شللا نصفيا على مستوى الوجه.

حياة الغانمي