نقابي

السيد إميل ليزر: نثمن اتفاق الزيادة في الأجور في قطاع النسيج

ثمن السيد إميل ليزر مدير مشاريع في منظمة فريدريش ايبرت، اتفاق الزيادة في الأجور لعمال قطاع النسيج الذي تحقق رغم كل المحاولات لحرمان العمال من حقهم المشروع. واعتبر السيد إميل ليزر خلال كلمة ألقاها باللغة العربية خلال اختتام الندوة التكوينية للنسيج حول الانتساب المنعقدة من 04 إلى 06 نوفمبر 2021 ان الاتفاق يمثل مكسبا جديدا رغم صعوبة الظرف الاقتصادي.

وقال السيد إميل ليزر، ان منظمة فريدريش ايبارت تقدم المساعدة للنقابات وتدعم كل قطاع يناضل ويدافع عن حقوق الشغالين. وفسر السيد إميل ليزر ان الندوة مناسبة لتعزيز قدرات النقابين الذين تم تكوينهم على تقنيات وأشكال تنظيم الحملات الناجعة لعم الانتساب كما ستمثل فرصة لتبادل الخبرات والتشاور والتوافق وبلورة وتحديد الاستراتيجيات ووضع خطط العمل اللازمة لتطوير آلية حملات الانتساب النقابي.

وشرح ان الندوة تندرج في نطاق برنامج شراكة ثلاثي الإطراف انطلق منذ سنة 2018 والذي يضم منظمة فريدريش ايبرت والجامعة العامة للنسيج والاتحاد الدولي للصناعات. واعتبر أنها تمثل خطوة جديدة في اتجاه تعميق العمل المشترك كما ان تعبر عن تضامن فريدريش ايبرت مع العاملين والعاملات في قطاع النسيج الذي يعتبر استراتيجيا.

وقدم السيد إميل ليزر لمحة عن المنظمة مشيرا إلى أنها منظمة غير حكومية تدعم العمل النقابي في العالم. وقال ان فريدريش ايبرت تتقاسم مع الاتحاد العام التونسي للشغل، ابرز شريك في تونس، قيم الحرية والعدالة الاجتماعية والمساواة.

ابو ابراهيم