نقابي

عمال واعوان ديوان تربية الماشية مصرون على صرف مستحقاتهم من بقية المنحة الخاصة من الخزينة المركزية نقدا

افاد كاتب عام النقابة الأساسية لديوان تربية الماشية وتوفير المرعي بتونس حلمي الرحلي في تصريح للشعب نيوز ان عمال و اعوان ديوان تربية الماشية و توفير المرعى مصرون على صرف مستحقاتهم من بقية المنحة الخاصة من الخزينة المركزية نقدا، حسب الامر الحكومي عدد 360 لسنة 2021 المؤرخ  في 5 ماي 2021، بعد طول انتظار دام اكثر من 6 أشهر.

وقال محدثنا ان النقابة عملت على امتداد هذه الفترة على الحفاظ على مناخ  ملائم للعمل على أساس ان تصرف هذه المنحة نقدا من الخزينة المركزية ، لمن في المقابل هناك هناك تململ من الادارة في صرفها في الخزينة المركزية .

وبين انه توجد أيضا العديد من المطالب الأخرى العالقة الواردة في انتفاق  5 زائد 5  على غرار ترسيم عملة القرين و شانشو رغم ان هناك عدد منهم شارف على الخروج على شرف المهنة بالإضافة الى مطالبهم بخصوص القانون الأساسي والهيكل التنظيمي.

واعتبر الرحلي ان الاشكال الأكبر بالنسبة اليهم يتمثل في عدم تعويض الاعوان المتقاعدين لا سيما وان عدد المتقاعدين كبير وعدد الاعوان في الوقت الحاضر لا يفي بالحاجة، بل اصبح العمل ثقيلا عليهم، خاصة وان العون الواحد مطالب بالقيام بأكثر من عمل مما ساهم في تضاعف العقوبات في الفترة الأخيرة.

حياة الغانمي