نقابي

اعوان الملكية العقارية يضربون عن العمل لمدة 3 ايام

 

 

 في تصريح خص به "الشعب نيوز"، قال الأمين العام المساعد المكلف بالدواوين والمنشآت العمومية صلاح الدين السالمي ان النقابات الأساسية والجامعة العامة لأعوان الملكية العقارية، عقدوا جلسة منذ حوالي الشهرين مع الإدارة العامة للملكية العقارية واتفقوا على ان اخر اجل لتفعيل الاتفاق على المستوى المادي هو 31 ماي المنقضي.

وأضاف انه حسب محضر الجلسة الممضى بين الطرفين النقابي والإداري، فان هناك نقطة تم فيها التأكيد على انه في صورة عدم الالتزام بتفعيل الاتفاق، يدخل أعوان الملكية العقارية في اضراب مفتوح من غرة جوان.

وشدد على انهم ليسوا دعاة تعطيل للعمل ولا يبحثون عن الإضرابات ولكن التلكؤ في تفعيل الاتفاقيات يجعلهم مجبرين على اتخاذ موقف من اجل افتكاك المطالب المشروعة وتفعيل الاتفاقيات السابقة. قال محدثنا انه تم التطرق الى هذا الموضوع اثناء لقاءهم الأخير يوم الخميس الفارط مع رئيس الحكومة هشام المشيشي الذي كان قد وعد بالتسريع في حل هذا الامر وتفعيل النظام الأساسي لاعوان الملكية العقارية.

واكد السالمي ان الاعوان لم يجدوا بديلا عن الاضراب. وقد اجتمعت النقابات الأساسية مع الجامعة العامة، وتم الاتفاق على تغيير صيغة الاضراب من المفتوح الى اضراب بثلاثة أيام فقط، على امل التوصل الى حل قبل موعد الاضراب الذي حدد لايام 28 و29 و30 جوان.

حياة الغانمي