نقابي

أوضاع لا تُطاق في مستشفى جبنيانة والإدارة تتجاوز القانون

من المنظر أن يدخل أعوان وعملة المستشفى الجهوي بجبنيانة في إضراب عن العمل كامل يومي 14 و15 جوان الجاري احتجاجا على الأوضاع المزرية التي يشهدها المستشفى.

ووفقا لبرقية التنبيه بالإضراب التي أصدرها المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، يطالب أعوان وعملة المؤسسة بتطبيق محضر الاتفاق الممضى  في فيفري الفارط والمتضمن توفير زي الشغل لسنوات 2019 و2020 و2021 وتأجير الأعياد الدينية والوطنية والساعات الإضافية لسنتي 2020 و2021 وتحسين ظروف العمل وتوفير وسائل الوقاية والحماية.

وفي تصريح خصّ به "الشعب نيوز" عبّر الأخ نصر الغالي الكاتب العام للنقابة الأساسية لأعوان وعملة المستشفى عن أسفه لما آلت إليه الأمور في وقت وبائي دقيق واستثنائي انعدمت  فيه كل أساسيات العمل والظروف الدنيا للوقاية والحماية والعمل اللائق.

وحمّل محدّثنا المسؤولية لمديرة المستشفى وللسلطات المحلية والجهوية ولسلطة الإشراف التي تجاهلت تحسين ظروف العمل وتوفير وسائل العمل وانتهاك حق موطنات ومواطني الجهة في الصحة .

وكشف أن النقابة كانت الحريصة دائما بمجهوداتها الكبيرة وبإمكانياتها البسيطة على ضمان الحد الأدنى للعمل في غياب تام للإدارة التي تورطت في سوء التسيير والتعنت وعدم اكتراثها للمطالب والانفراد بالرأي وانتهاكها للقانون الجاري بها العمل، مشيرا إلى أن الطرف النقابي بقدر استعداده للتفاوض الجاد من أجل توفير أساسيات العمل بالمستشفى بقدر تمسكه بخوض كل الأشكال النضالية المتاحة من اجل حقوق الأعوان ومن أجل حق مواطني جبنيانة في الصحة.

ومن المنتظر أيضا أن يشارك الإطار الطبي في المستشفى في الإضراب المذكور.

صبري الزغيدي