نقابي

في شركة عجين الحلفاء: الإدارة بلا حلول والحكومة لا تحرك ساكنا

مازال المناخ متوترا في شركة عجين الحلفاء بعد عجز الإدارة التام على إيجاد الحلول لإنقاذ المؤسسة او إخراجها من وضعها المالي الصعب. حيث يشهد المصنع منذ عدة اشهر احتجاجات عملية تصاعدت في الآونة الأخيرة للمطالبة بحلول عاجلة لوضعية المؤسسة ووضعية العمال.

وقد شهدت الشركة صباحا حالة احتقان بعد ان اعتصم العمال امام باب الشركة للمطالبة بحلول عاجلة من الحكومة معتبرين ان على الدولة انقاذ المؤسسة المهمة بالنسبة للجهة. وقال الأخ الصنكي الاسودي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين في تصريح للشعب نيوز ان العمال يعانون من أوضاع مثل عدم تمتعهم بالتغطية الصحية وعدم قدرتهم على الحصول على قروض لمواجهة مصاعب الحياة وبين ان الإدارة الحالية للمصنع عاجزة عن إيجاد الحلول بل انها أصبحت جزء من المشكل بعد ان تباطأت في مخاطبة الشركة الإيطالية في خصوص اصلاح المرجل الحراري.

وفسر الأخ الكاتب العام ان اصلاح المرجل مهم وحيوي لإنقاذ المؤسسة على اعتبار ان استعادة نسق النشاط سيمكن من الشركة من تدارك الوضع المالي وإنتاج الكراس المدرسي للموسم القادم وهو ما يعني انقاذها وفي حال عدم تمكن المؤسسة من ذلك فانها ستواجه مصيرا صعبا. وأوضح الصنكي الاسودي ان العمل يطالبون بتعيين إدارة كفاة قادرة على إدارة هذه المرحلة الصعبة بديلا للإدارة الحالية.

أبو ابراهيم