آخر ساعة

تكريم الرسامين والمبدعين المشاركين في الدورة الخامسة من الملتقى الدولي شكري بلعيد للفنون

أشرف رئيس ديوان وزيرة الثقافة يوسف الأشخم ظهرالسبت 12 فيفري 2022 على حفل تكريم الرسامين والمبدعين المشاركين في الدورة الخامسة من الملتقى الدولي شكري بلعيد للفنون الذي انتظم تحت شعار "تونس ماىٔة وردة بماىٔة لون"، وذلك بحضور سفير الاتحاد الأوروبي بتونس "ماركوس كورنارو"، وعدد من الإطارات والضيوف.


وقد تمّ خلال الحفل تنظيم زيارة ميدانية للمسلك الفني للأعمال المنجزة خلال أيام الملتقى وتكريم كل المشاركين من رسامين محترفين وهاوين من بينهم الأطفال الذين وقّعوا لتجاربهم الخاصة.
كما تمّ  تكريم كل الرسامين المشاركين في أعمال الغرافيتي من تونس والعالم، الى جانب توزيع جوائز مسابقة أحسن عمل غرافيتي خاص بالرسامين الشبّان.
وكانت الجائزة الأولى من نصيب الفنان الياس السويحي، ونال المرتبة الثانية الفنان وحيد الصيد، فيما كانت جائزة المرتبة الثالثة من نصيب الفنانة لميس عمامو.
كما توّج كل الأطفال المشاركين في مسابقة أحسن عمل غرافيتي خاص بالأطفال وهم على التوالي: شذى الحيدري وتقوى البجاوي ومحمد نذير الصيد ومحمد ضياء البوسالمي وإسلام بوستة ويوسف الماجري ونجد الفطحلي ونرمين بن جمعة ومرام الماجري وأحمد الغويلي وسراط بن عبد الله.


وللتذكير، فقد انطلق الملتقى في غرّة فيفري الجاري بدار الثقافة جبل الجلود تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية والمندوبية الجهوية بولاية تونس وبدعم من المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية وبدعم من وزارتي السياحة والنقل وعدد من المنظمات المهنية والجمعيات وقد مثّل نقطة لقاء لعدد هام من المبدعين التونسيين والأجانب في مجالات الفن.