آخر ساعة

وصول 230 تونسي كانوا في اوكرانيا فجرا قادمين من بوخاريست الرومانية

وصل فجر اليوم الاربعاء الى مطار تونس قرطاج 230 من التونسيين الواقع اجلاؤهم من أوكرانيا. وذكرت وزارة النقل على صفحتها الرسمية أن الوزيرتحول فجر اليوم الاربعاء 2 مارس 2022 الى مطار تونس قرطاج حيث حطت طائرة الخطوط التونسية A330 التي أمنت إجلاء 230 مواطنا تونسيا مقيما بأوكرانيا من مطار Otopeni Henri Coanda ببوخارست رومانيا، كما كان في استقبال جاليتنا ايضا وزير الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج بحضور الرئيس المدير العام للناقلة الوطنية. كما وثقت الحدث من خلال عدة صور.

وكانت الوزارة أعلنت مساء الثلاثاء أنه في إطار عمليات الإجلاء لأفراد جاليتنا بأوكرانيا التي أذن بها سيادة رئيس الجمهورية، وبالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عن انطلاق رحلة الخطوط التونسية عدد TU 2000 في حدود الثامنة والنصف ليلا من الثلاثاء 1 مارس 2022 من مطار تونس قرطاج باتجاه مطار بوخارست وذلك لتأمين عمليّة إجلاء ما يفوق 200 تونسي بواسطة طائرة كبيرة الحجم من نوع ايرباص 330.

من جهتتها أعلنت وزارة الشؤون الخارجية أن الطائرة العسكرية التونسية التي تؤمّن إجلاء المواطنين التونسيين المقيمين بأوكرانيا أقلعت من مطار Jean Paul II بكراكوفيا ،بولندا حوالي الساعة الحادية عشرة مساء (23:00). ومن المفترض أن تكون وصلت إلى مطار قرطاج الدولي على الساعة الثانية و خمسة و عشرون دقيقة (02:25) من فجر يوم الأربعاء 02 مارس 2022

كانت دفعة أولى من التونسيين وصلوا صباح الثلاثاء على متن طائرة عسكرية.