نقابي

النقابة امهلت السلط المعنية شهرا قبل التصعيد..متى يتم ادراج شركة الفولاذ ضمن نظام قانون الشركات المخلة بالصحة؟

انعقدت اخر الأسبوع المنقضي، بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل جلسة تراسها الامين العام المساعد المكلف بالحماية الاجتماعية عثمان الجلولي وبحضور  ممثل عن الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت بسام بن تركية ونقابتي الاعوان والاطارات بشركة الفولاذ تم خلالها التطرق لموضوع ادراج المؤسسة واعوانها ضمن نظام و قانون الشركات المزعجة والمخلة بالصحة travaux pénible .

هذا وقد أكد الأمين العام المساعد عثمان الجلولي على احقية اعوان الشركة في التمتع بهذا الاجراء بالنظر للمخاطر التي يتعرضون لها وظروف العمل الصعبة التي يشتغلون فيها معبرا عن إرادة قوية من قبل المنظمة والقسم الذي يشرف عليه للدفع نحو تحقيق هذا الطلب المشروع.

يذكر ان الادارة العامة لشركة صناعة الحديد "الفولاذ، كانت قد تعهدت باستكامل برنامج التكوين الخاص بالاعوان في ما يخص الصحة والسلامة المهنية ليشمل كافة العمال. كما تعهد والي بنزرت بالعمل على الاسراع في إدراج الشركة ضمن قانون المؤسسات الخطرة والمزعجة والمخلة بالصحة travaux  pénibles  )

وقد اكد الطرف النقابي انه ستقع متابعة الموضوع وإمهال السلط المعنية مدة شهر للنظر ودراسة هذه المسألة  ملوحا بالدخول في تحرك نضالي لتحقيق هذه المطالب.