دولي

وفاة النقابي الليبي العربي والدولي رجب معتوق في العاصمة السورية

توفي اليوم السبت في العاصمة السورية دمشق القائد النقابي الليبي والعربي الدولي رجب معتوق الامين العام الاسبق للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وقد نعاه الاتحاد في بيان اصدره على صفحته الرسمية جاء فيه أن الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية، جمال القادري إلى الحركة النقابية العربية وعموم الطبقة العاملة في أمتنا العربية، القيادي النقابي الكبير، الأمين العام الأسبق للاتحاد رجب المعتوق الذي غيّبه الموت، مساء اليوم، في العاصمة السورية دمشق، بعد صراع مرير مع مرض عضال.

برحيل المغفور له، تفقد الحركة النقابية العربية قائداً نقابياً بارزاً أمضى سنين عمره في خدمة القضايا العربية، وخاصة فلسطين قضية العرب الأولى.

لقد كان الراحل مناهضاً لما سمي ب "الربيع العربي"، انطلاقاً من إيمانه بعروبته ويقظته الدائمة لما يُحاك من مؤامرات تهدف إلى تمزيق أمتنا وبث التفرقة. كما حمل لواء الدفاع عن حقوق العمال والسعي إلى تحصيل حقوقهم وتحصينها، فكان ظهيرهم وصوتهم الصادح في المحافل العربية والدولية."

رجب معتوق يحتفظ بعلاقات رفقة وصداقة جيدة مع عدد كبير من النقابيين التونسيين وقد كان كثير التردد على تونس بمناسبة المهمات النقابية وكذلك لعلاقاته العائلية مع أسر تونسية وليبية مقيمة في تونس.

اختلف مع القيادات النقابية التونسية حول سبل تحديث الحركة النقابية العربية وضرورة تخليص الاتحاد الدولي من هيمنة الحكومات عليه.

الى النقابيين والعمال العرب والى عائلة الفقيد الكبير أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، راجين العلي القدير أن يتغمّده بواسع رحمته وغفرانه.