نقابي

إضراب عن الطعام في سيدي بوزيد: ملحمة نقابية نضالية لرفع المظلمة على عمال الحضائر المطرودين

لليوم الثالث يواصل اعضاء الفرع الجامعي للفلاحة بسيدي بوزيد واعضاء النقابات الاساسية للقطاع بالجهة في اضرابهم عن الطعام بمقر المندوبية الجهوية للفلاحة احتجاجا على عدم تطبيق محضر الاتفاق المبرم بين وزارة الفلاحة والجامعة العامة للفلاحة والاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد والفرع الجامعي للفلاحة.

وشهد مقر الاضراب الذي يُشرف عليه  المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد، شهد مساندة واسعة من قبل عمال قطاع الفلاحة بالجهة والهياكل النقابية من مختلف القطاعات في سيدي بوزيد الى جانب مكونات من المجتمع المدني .

وعلمت الشعب نيوز ان صحة البعض من المضربين عن الطعام شهدت  تعكرا ما استلزم التدخل الطبي العاجل في بعض الاحيان ومطالبة الاطار الطبي للتوقف عن الاضراب ، إلا ان المحتجين اصروا على مواصلة حركتهم النضالية الاحجتجاجية حتى تحقيق مطالب عمال الحضائر المطرودين..

وكنا في نشراتنا الاخبارية السابقة قد كشفنا أن المكلف بتسيير المندوبية الجهوية للفلاحة وباستعانة من عناصر نافذة وفاعلة تنصلوا من تطبيق محضر الاتفاق المبرم بين الطرف النقابي وسلطة الاشراف يوم 19 ماي الفارط بوزارة الفلاحة والقاضي بعودة عملة الحضائر الذين تتوفر فيهم الشروط لسالف عملهم.

كان ذلك خلال جلسة صلحية فاشلة انعقدت بعد ظهر اليوم بالمندوبية الجهوية للفلاحة بسيدي بوزيد.

واتهم  الفرع الجامعي للفلاحة والهياكل النقابية المكلف بتسيير المندوبية باعتباره الممضي والمسؤول عنها وعناصر اخرى نافذة بالتنصل من الاتفاق المذكور، ونددوا  بشدة لضرب مصداقية الدولة وضرب حقّ الشغل والتنمية .

هذا ودعا المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد الحكومة وسلطة الاشراف الى التدخل الفوري لتطبيق محضر الاتفاق الخاص بعملة الحضائر وحمّلهما مسؤولية ما قد تؤول اليه الاوضاع في الجهة، مؤكدا الاستعداد لخوض كل الاشكال النضالية المشروعة واللازمة دفاعا عن حقوق العمال.

صبري الزغيدي