وطني

الأخ الأمين العام لدينا البدائل وتاريخ تونس لم ينطلق اليوم

قال الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل خلال افتتاح الندوة الوطنية حول الإصلاحات الدستورية والسياسية أن الندوة تعد مناسبة لتدارس الإصلاح السياسي والدستوري في تونس باعتباره مسألة راهنة. وقال ان الاتحاد قوة خير واقتراح وهو يقدر الكفاءات والقامات العلمية والمفكرين متوجها بالتحية لكل الحضور.

وفسر الأخ الأمين العام الاتحاد لا يقوم بعمل مواز للدولة مشددا على ان النقابيين من دعاة الحوار الجاد الذي يمكن أن يساعد على إنقاذ تونس. وقال إن الثورة مثلت فرصة لنقل تونس إلى مرحلة جديدة من الرقي غير أنها أهدرت مشددا على ضرورة عدم إهدار الفرص بسبب التجاذب السياسي معتبرا أن الحوار يجب أن يكون جامعا قادرا على تقديم مخارج للبلاد.

وقال الاخ الامين العام ان الاتحاد لا يمكن له أن يشارك الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس قيس سعيد باعتبار أن نتائجه معلومة النتائج وقد تعكس تصورا احاديا مشيرا إلى أن للبلاد تاريخها وان لها قواها الحية التي لها أسهامها في بناء الدولة. وانتقد السعي إلى إعادة بناء التاريخ وكأنه سينطلق اليوم وهو امر غير صحيح على اعتبار أن تاريخ تونس ضارب في القدم ولا يمكن إلغاؤه وقال إن الهدف من هذه الندوة تقديم البدائل معتبرا أن رفض المشاركة في الحوار لم يكن لمجرد الرفض بل نابع من تصور سيقدم للشعب وللمسؤوليم لاطلاعهم على تصور الاتخاد الذي يتشارك فيه مع الكثير من مكونات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية.

ابو ابراهيم