وطني

الأستاذ صغير الزكراوي .."الرئيس يسير في قطار لن يتوقف والبناء القاعدي اضغاث احلام"

قال الأستاذ الجامعي صغير الزكراوي انه من الواضح ان الرئيس قيس سعيد يسير في قطار لن يتوقف وهو امر واضح منذ الأسابيع الأولى غير انه من الضروري ان يفهم السيد رئيس الجمهورية ان هناك سلطات مضادة في لمجتمع تتجسم اليوم في المجتمع المدني والاتحاد العام لتونسي للشغل والكفاءات الجامعية والنخب العلمية.

وقال في تصريح للشعب نيوز على هامش المشاركة في الندوة المنعقدة اليوم حول الإصلاحات السياسية والدستورية انه لا يمكن لعقل واحدا ولشخص واحد ان يفرض ارادته على المجتمع. وقال الأستاذ الجامعي الصغير الزكراوي انه كان على رئيس الجمهورية ان ينفتح على المجتمع المدني والسياسي ولكنه جرنا الى مغامرة شخصية والى مسارة مغشوش مسار خاطئ انفرد فيه بجميع الصلاحيات ويريد ان يفرض مغامرته لانه لا يملك مشروعا.

وشرح الأستاذ الزكراوي ان البناء القاعدي هو اضغاث أحلام وهوي أفكار طوباوية لا يمكن ان تشكل مشروع خاصة في مجتمع يعيش ازمة خانقة. وقال ان كان من المفروض ان يجتمع رئيس الجمهورية مع المجتمع المدني والمجتمع السياسي من اجل إيجاد حلول عبر تعديل الدستور وتعديل القانون الانتخابي وهو م كان قد يؤدي الى تنظيم الانتخابات في ظرف 06 او 07 اشهر تخرجنا من حالة الاستثناء الى الحالة العادية. وشدد الأستاذ الزكراوي على ان ما قام به رئيس الجمهورية الى حد الان خروج على كل متطلبات حالة الاستثناء.

أبو ابراهيم