وطني

كاتب عام جامعة الفلاحة للشعب نيوز:" حوادث شاحنات نقل عاملات الفلاحة متواصل والسلطة تصم اذانها "

جد اليوم حادث انقلاب شاحنة تقل عاملات في القطاع الفلاحي على مستوى منطقة زعفرانة التابعة لولاية القيروان. وتمثل الحادث في انقلاب الشاحنة التي كانت تقل 12 عاملة. وقد اصبن بجروح واصابات متفاوتة ونقلن الى مستشفى الاغالبة لتقلي العلاج.

وياتي ذلك في الوقت الذي تعاني فيه ولاية القيروان من وضع صحي متدهور وسط تفشي خطير لفيروس كورونا وبلوغ مستشفى الجهة طاقة استيعابه القصوى.

وكانت الجامعة العامة للفلاحة وعدد اخر من المنظمات والجمعيات الى جانب الناشطين وغيرهم، قد دعوا في اكثر من مرة الى تقنين مسالة نقل عاملات الفلاحة وتجريم تعريض حياتهن للخطر. لكن تتواصل مآسي هذه الفئات الفقيرة والمهمشة ويتواصل الاستهتار والاستهانة بهن.

 

وحول هذه المسالة، قال كاتب عام الجامعة العامة للفلاحة عمار الزين في تصريح للشعب نيوز، ان حوادث نقل عاملات الفلاحة أصبحت بمثابة الخبز اليومي. فأسبوعيا يتم الإعلان عن حادث من هذا النوع والسلطة لا تحرك ساكنا على.

وأضاف محدثنا ان الجامعة أصدرت العديد من البيانات بخصوص عاملات الفلاحة وطالبت في العديد من المناسبات بالالتفات اليهن وتمكينهن من حقوقهن على مستوى الأجرة والنقل اللائق والمعاملة والتغطية الاجتماعية والصحية وغيرها من التفاصيل الأخرى المتعلقة بهن، لكن وحسب عمار الزين، فان السلطة لا تبالي ولا تهتم وكان الامر لا يعنيها.

واعتبر كاتب عام جامعة الفلاحة ان السلطة تصم اذانها، وتقوم بالترويج المضاد للواقع من خلال الإعلان عن هذه الحوادث وكانها طرف غير معني بإيجاد الحلول واتخاذ القرارات.

حياة الغانمي