وطني

"احمد تليلي رجل الثورة والديمقراطية "موضوع ندوة فكرية احياء لذكراه

ينظم الإتحاد العام التونسي للشغل ومؤسسة أحمد التليلي للثقافة الديمقراطية غدا الجمعة 25 جوان 2021، ندوة فكرية تحت عنوان "الزعيم احمد التليلي بين الثورة الوطنية والثورة الديمقراطية"، في اطار احياء الذكرى 54 لوفاة هذا الزعيم الوطني.

ومن المنتظر ان تنطلق الندوة بداية من الساعة التاسعة صباحا، وتكون الجلسة الافتتاحية بكلمة مؤسسة أحمد التليلي للثقافة الديمقراطية ثم كلمة الاخ الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل. وسيتم اثر ذلك  تناول العديد من المحاور والمداخل على غرار " تعدد أبعاد شخصية الزعيم أحمد التليلي " برئاسة الأستاذ رضا التليلي.

وستكون للدكتور مصطفى التليلي مداخلة في هذا المدخل تتعلق  بملامح التفرد في المسيرة السياسية لأحمد التليلي.

كما سيتم التطرق خلال الندوة الفكرية الى محور "الزعيم والنائب بالمجلس القومي التأسيسي " مع  الدكتور الحبيب العزيزي. ثم مداخلة للاستاذ فوزي معاوية حول الفكر السياسي لأحمد التليلي مشفوعة بشهادة الدكتور حسين التليلي .

 ويتعلق المدخل الثاني الذي سيثري الندوة ب"فكر أحمد التليلي أمام تحديات اليوم" وتتراس الجلسة الدكتورة اية خياري.  وسيقدم خلاله الدكتور لطفي بن عيسى مداخلة حول "الاتحاد العام التونسي للشغل يجدد العهد مع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني".

 وسيتحدث الاخ عبد المجيد الصحراوي عن "التضامن بين الشعوب بعد أساسي للحرية والرقي الاجتماعي". ويختتم المهندس صغير الصالحي المداخلات بمحور "الثورة الديمقراطية وتعطل التحولات الاجتماعية والاقتصادية"

 وستختتم الندوة الفكرية على الساعة منتصف النهار والنصف.