رياضي

لجنة الأخلاقيات تبرئ ترجي جرجيس وأمل حمام سوسة من التلاعب بالميثاق الرياضي

نشر نجم المتلوي على صفحته الرسمية اليوم الجمعة 1 جويلية 2022 القرار المعدل للجنة الوطنية للتأديب والروح الرياضية بالجامعة التونسية لكرة القدم، وذلك فيما يتعلق بإقامة مباراة فاصلة بين نجم المتلوي وأمل حمام سوسة رهانها تحديد الفريق الرابع النازل إلى الرابطة الثانية رفقة أندية هلال الشابة ونادي حمام الأنف والترجي الجرجيسي.

قرار اللجنة بّرأ في حيثيات كل من الترجي الجرجيسي وأمل حمام سوسة من تهمة التلاعب نظرا لانعدام وجود تخطيط مسبق بينهما، بالرغم من اعتراف الحكم محرز المالكي ومراقب المباراة محمد سعيد الكردي بغرابة الهدف الذي أحرزه الأمل دون أي مقاومة من لاعبي ترجي جرجيس الذين انهاروا نفسانيا بعد تأكدهم من مغادرة الرابطة الأولى.

كما اعترف الحكم محرز المالكي بوجود إصابات متعمدة وتقطع في نسق المباراة، وأنه كان سيضيف أكثر من 15 دقيقة كوقت مبدد لو كان اللقاء منقولا تلفزيا.

لكن الحكم أدان في المقابل الثنائي حسن حسام رمضان ووائل الكردي بالاعتداء على الأخلاق الرياضية والتراخي وقرر معاقبتهما بالايقاف عن النشاط لخمس سنوات والغرامة بخمسين ألف دينار استنادا إلى الفصول 8 و18 من المجلة التأديبية للروح الرياضية.