وطني

الجامعة الوطنية للبلديات التونسية تمهل الحكومة 3 أيام للانطلاق في تلقيح أعوان البلديات

عبرت الجامعة الوطنية للبلديات التونسية عن استنكارها للتأخير في تلقيح أعوان البلديات، لا سيما وانه كان قد صدر قرارا حكوميا يقضي بإدراج أعوان النظافة والأعوان المكلفون بدفن المتوفين بفيروس كورونا بالبلديات ضمن الفئات ذات الأولية للتلقيح ضد كوفيد 19. ( القرار المؤرخ يوم غرة جوان 2021).

واستنكرت الجامعة التلكؤ، غير المبرر، لوزارة الصحة في تنفيذ هذا القرار إلى الآن، مقابل قيامها بتلقيح فئات ليست في الصف الأول في مجابهة وباء كورونا ولا تعتبر ممارسة مهنتها على درجة عالية من خطر الإصابة بالوباء.

وحسب بيان صادر عن الدامعة الوطنية للبلديات التونسية، فانها لم تتلقى الى حد الان أي رد أو تحديد لموعد بداية تلقيح أعوان البلدية وهو ما يعتبر تقصيرا فادحا وعدم كفاءة فظيع في إدارة الأزمة واقصاء متعمدا لممثلي السلطة المحلية.

وعبرت الجامعة الوطنية للبلديات عن رفضها لهذا الاستهتار الحكومي بسلامة عمال البلديات وبأرواحهم، مبينة انه يرقى إلى جريمة دولة في حق إحدى الشرائح الأكثر عرضة لمخاطر العدوى وهو ما يعرّض حياتهم للخطر.

ونبهت الجامعة الوطنية للبلديات التونسية من خطورة الوضع داعية الحكومة إلى تدارك هذا التقصير في غضون 3 أيام المقبلة، حتى يواصل أعوان البلديات القيام بمهامهم والمساهمة في المجهود الوطني لمجابهة هذا الوباء بكل وطنية ومسؤولية. واكدت استعدادها للدفاع عن منظوريها بكل الطرق المشروعة.