وطني

نور الدين الطبوبي : معركتنا القادمة حول العدالة الجبائية، وحكامنا كأنهم يتلذذون بمأساة الشعب

استعرض الأمين العام الاخ نور الدين الوضع الجبائي في تونس وأعلن أن المعركة الاجتماعية القادمة للمنظمة الشغيلة هي معركة العدالة الجبائية ومقاومة التهرب الضريبي.

وقال خلال إشرافه اليوم على التجمع العام بمقر التجاري بنك إن الاتحاد مع الإنصاف والعدل وتطبيق الجباية على الجميع دون استثناءات ولا مجال للسكوت  عن المتهربين من التزاماتهم تجاه الدولة كما لا مجال للسكوت عمّن يتستر عليهم.

وبيّن الأمين العام أن الظروف التي يعيشها الشعب التونسي من مأساة وفقر وتهميش وزيادات صاروخية في الأسعار وآخرها الزيادات في التبغ عمّقت من شعور عدم الثقة تجاه من يحكم الذي فشل في تسيير دواليب البلاد، مشيرا إلى إصرار الحكام، بالرغم من ذلك، على إتباع الخيارات والسياسات نفسها التي زادت من الفقراء فقرا وبؤسا وكأنهم يتلذذون بمأساة الشعب، في ظل تواصل  تضرّر مؤسسات الدولة التي ضحت من أجلها أجيال لتصبح اليوم أضحوكة.

الأخ الأمين العام جدّد التأكيد على أن الاتحاد العام التونسي للشغل منظمة وطنية لا تهمها السلطة بل هاجسها أعباء البلاد والشعب التونسي وليس من مهامها وضع حكومات أو إسقاطها وعلاقتها بالحكومات هي على أساس ملفات واستحقاقات، لافتا إلى أن الشعب هو الوحيد الذي بيده تغيير حكامه من أجل حقه في العيش الكريم والتمتع بخيرات البلاد وثرواتها، قائلا في الختام :" لا تفقدوا الأمل، فالأفضل ممكن لهذا الوطن".

الزغيدي

صور محمد منتصر العكرمي