دولي

البحث عن شخصين سقطا من قمة "نهاية العالم" بالسعودية

تواصل فرق الدفاع المدني السعودية عملية بحث موسعة عن شخصين سقطت مركبتهما من فوق جبل فهرين والمعروف باسم "نهاية العالم".

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية، الأربعاء، أن فرق الدفاع المدني عثرت في وقت سابق على جثة شخص ثالث كان برفقتهما.

ويقع "مطل نهاية العالم" على بعد حوالي 90 كيلومترا من العاصمة الرياض، وهو جزءٌ من منحدرات طويق الشاسعة والممتدة لأكثر من 600 كيلومتر وسط المملكة، والتي كانت تطلّ قديمًا على طريق تجاري قديم يُستخدم لعبور شبه الجزيرة العربية من اليمن إلى بلاد الشام وبلاد فارس.

ويرجع مسمى "نهاية العالم" نظراً لشدة خطورة المكان وحوافه المفتوحة فوق عدد من الجبال الشاهقة، دون وجود حواجز تمنع سقوط السيارات، حيث يفصله عن الزوار طريقٌ متعرّج المسارات على امتدادٍ من التلال المؤدية لمرتفعات طويق.

وأشارت "عكاظ" إلى أن مصادر عزت الحادث إلى الضباب الكثيف المعيق للرؤية الأفقية، حيث تبين أن السقوط حدث في آخر نقطة من الطريق باتجاه الضلع الغربي الشمالي حيث لا توجد حواجز تمنع سقوط السيارات.

وكشف عاطف اليمني، شقيق أحد المتوفين في حادثة السقوط للصحيفة أنه تم انتشال جثة شقيقه، مشيرا إلى أنه كان برفقة صديقه السعودي ويمني آخر. ولفت إلى أن سبب السقوط يرجع لفقدان المتوفين لاتجاه مركبتهم أثناء محاولتهم تجاوز الضباب.

ويأتي ذلك فيما لا زالت جهود الدفاع المدني بالطائف مستمرة لانتشال الشخصين الآخرين، في حين استعان الدفاع المدني بطائرة انتشال.

وشكل مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الطائف، فريقاً متكاملاً ميدانياً برئاسته، مع الاستعانة بالمعدات الضخمة فور وصول بلاغ عن حادثة سقوط مركبة من آخر حدود المطل. وأوضحت الصحيفة أنه جرى تحديد موقع السقوط وجهود الانتشال وما زالت مستمرة.