دولي

فاجعة في ليبيا.. مبيد حشري يقتل 5 أطفال أشقاء

استيقظت مدينة طرابلس الليبية، السبت، على فاجعة راح ضحيتها 5 أشقاء اختناقًا، بعد استنشاقهم مبيدًا حشريًا يحتوي على مواد سامة وقاتلة.

وذكر بيان للمستشفى الجامعي بالعاصمة الليبية طرابلس أن 4 أشقاء وصلوا إلى المستشفى ليل الخميس/الجمعة في حالة "سيئة جدا"، بعدها وافتهم المنية، بينما وصلت شقيقتهم التي تبلغ من العمر 7 أشهر مفارقة للحياة.

وقال مدير المستشفى الجامعي في طرابلس عبدالعاطي الرطيب، إن الأشقاء الذين توفوا كانوا من بين 8 حالات تسمم من عائلة واحدة استقبلتهم المستشفى.

وأضاف "الرطيب" أنه على تواصل دائم مع وزارة الصحة والوزير المكلف رمضان بوجناح، مؤكدًا أن المستشفى كان على استعداد تام لاستقبال الحالات.

وأوضح "الرطيب" أن حالتين من العائلة المنكوبة لازالتا في قسم العناية بالمستشفى، مشيرا إلى أن أعمار الضحايا تتراوح بين 7 أشهر و15 سنة، معربًا عن تعازيه لذوي الضحايا.

وأكد بيان المستشفى أن "الأطباء وكل الكوادر العاملة بالمركز الجامعي لا يزالون يبذلون قصارى جهدهم لإنقاذ حياة 3 أشقاء آخرين للمتوفين يتواجدون في قسم عناية الأطفال".

وشدد على أن "الأطباء والاختصاصيين حاولوا بكل ما بوسعهم إنقاذ الأطفال، ولكن حجم التسمم كان كبيرا جدا، والحالات وصلت للمستشفى في غيبوبة كاملة".

في السياق ذاته، دعت إدارة المستشفى الجامعي في طرابلس أولياء الأمور إلى توخي الحيطة والحذر عند استخدام المبيدات الحشرية لما تحتويه من مواد سامة وقاتلة.