وطني

الحقوقي منور السعيدي يعلن استئناف احتجاجات موظفي هيئة مكافحة الفساد

أفاد منور السعيدي المناضل الحقوقي بأنه سيدخل في تحرك احتجاجي يوم الثلاثاء 6 جويلية الجاري بمقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في استئناف لمعركة موظفي الهيئة الذين تم إنهاء عقود عملهم في وقت سابق.

وقال السعيدي في تصريح ل"الشعب نيوز" إنه سيستأنف معركة الموظفين بعد 58 يوم من الإضراب عن الطعام بمقر الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان صحبة المناضلة ضحى عيادي و4 أشهر من الاعتصام.

وذكّر بطلب ممثلي الرابطة ونقابة الصحفيين والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والمنظمة التونسية لمناهضة التعذيب والهيئة الوطنية للمحامين وطلب السيد جمال مسلم رئيس الرابطة والسيد العميد عبد الستار بن موسي الموفق الإداري في تعليق الإضراب عن الطعام المذكور بعد المساعي الحثيثة التي بذلوها مع الهيئات الدستورية والوعود التي تلقوها لرفع المظلمة وإعادة إدماج الموظفين.

لكن إلى حد الآن لم يتم رفع المظلمة عن موظفي الهيئة ومازالت محنتهم مستمرة، الأمر الذي أجبر السعيدي على اعلان استئناف التحركات الاحتجاجية بمقر الهيئة.

وكان لجريدة الشعب الورقية السبق في كشف تفاصيل مشكل موظفي هيئة مكافحة الفساد مع تولي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد السابق عماد بوخريص إثر تسلمه مهامه مباشرة بإنهاء عقود عمل وعزل عدد من موظفي وحدة التصريح بالمكاسب والمصالح دون وجه حق ضاربا عرض الحائط بكل الإجراءات القانونية والإدارية والحقوق المكتسبة، وفق تأكيدات الموظفين.

صبري الزغيدي