دولي

قوات الاحتلال الصهيوني تعتقل 25 فلسطينيا ومستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

الشعب نيوز / وكالات  . شنت قوات الاحتلال الصهيوني  اليوم الاربعاء  حملة اعتقالات واسعة طالت 25 فلسطينيا خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في محافظات رام الله والخليل ونابلس بالضفة الغربية  والقدس المحتلتين  فيما اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا), أن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية فلسطينيين من محافظتي رام الله و البيرة  وأربعة آخرين من محافظة الخليل  فيما جرى اعتقال خمسة فلسطينيين من نابلس  وخمسة مواطنين فلسطينيين من مدينة القدس المحتلة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا، أثناء مروره على حاجز دوتان العسكري قرب بلد يعبد جنوب جنين وشابا آخر من مدينة قلقيلية  فيما جرى اعتقال أسير محرر من مدينة طولكرم بعد أن قامت بتفتيش منزله والعبث بمحتوياته  وكان قد قضى ثلاث سنوات في سجون الاحتلال  وأفرج عنه في أوت 2020.

وفي غضون ذلك, اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال ونفذوا جولات استفزازية في باحاته   وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد.

إلى ذلك, توغلت آليات الاحتلال العسكرية شرق بلدة "خزاعة" شرق "خان يونس" وسط أعمال تجريف في أراضي الفلسطينيين الزراعية.

وصعدت قوات الاحتلال الصهيوني في الأيام الماضية من حملات المداهمة واقتحامات القرى والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس  كما زادت من وتيرة الاعتقالات  وإطلاق الرصاص الحي على الشبان الفلسطينيين.