آخر ساعة

عائدات السياحة في الإمارات تتجاوز 5 مليارات دولار في النصف الأول من 2022

سجّلت عائدات السياحة في الإمارات أكثر من خمسة مليارات دولار في النصف الأول من العام الجاري، حسب ما أفاد مسؤولون الأحد، مع توقع "انتعاشة قوية" في موسم الشتاء المقبل، مع استضافة جارتها قطر لكأس العالم لكرة القدم.

وارتفعت نسبة الإشغال بالفنادق بنحو 42 بالمئة مقارنة بعام 2021، حسب  ما ذكر رئيس وزراء الدولة الخليجية الغنية محمد بن راشد آل مكتوم بعد اجتماع لمجلس الوزراء في أبوظبي.

ومن المتوقع أن تستضيف دبي، أبرز واجهة سياحية في المنطقة، أعدادا كبيرة من مشجعي كرة القدم خلال بطولة كأس العالم المقبلة في نوفمبر و ديسمبر بسبب قلة خيارات الإقامة في قطر الصغيرة المساحة.

ودبي إحدى المدن الخليجية التي قررت تسيير رحلات مكوكية يومية من وإلى قطر خلال كأس العالم، للسماح للمشجعين بالإقامة خارج الإمارة الخليجية الغنية وحضور المباريات في الوقت نفسه.

والشهر الماضي، أعلن مطار دبي، أكثر مطارات العالم ازدحاما لجهة السفر الدولي قبل وباء كوفيد-19، أنّه استقبل 27,8 مليون مسافر خلال النصف الأول من العام، بارتفاع قدره 160 بالمئة عن العام الماضي.

وسمحت حملة تلقيح سريعة للإمارات بتحقيق انتعاشة قوية وسريعة في قطاع السياحة، فشهدت ارتفاعا كبيرا في أعداد السياح خصوصا مع استضافة دبي لمعرض اكسبو الدولي بين أكتوبر 2021 ومارس 2022.

ووافق مجلس الوزراء الإماراتي أيضا على الترخيص الموقت لأول طائرة شحن في المنطقة "تعمل بالطاقة الكهربائية النظيفة بالكامل وبدون أية انبعاثات".

كما أصدر قانونا بشأن تنظيم الشراكة بين الجهات الاتحادية والقطاع الخاص في الدولة.

ويهدف القانون الى تشجيع "القطاع الخاص على المشاركة في المشاريع التنموية والاستراتيجية، وزيادة الاستثمار في المشاريع ذات القيمة الاقتصادية والاجتماعية والخدمية".