رياضي

رقص شرقي في افتتاح البطولة العربية للأندية أبطال البطولة والكأس: جامعة كرة اليد توضح

أصدرت الجامعة التونسية لكرة اليد اليوم الإثنين 19 سبتمبر بلاغا توضيحيا بعد ما أثاره حفل افتتاح البطولة العربية الـ37 للأندية أبطال البطولة والكأس من تعليقات.

وقالت الجامعة إنه تم الاتفاق منذ الجلسة الأولى تحضيرا لهذه البطولة على أن تتكفل المندوبية الجهوية للثقافة ووزارة الثقافة كليا بما في ذلك الجوانب المالية بترتيب حفلي افتتاح البطولة العربية والافريقية، حيث اتفقت الوزارة مع سهام بلخوجة على تقديم عرض فني في حفل افتتاح البطولة العربية في اطار العروض المدعمة من طرفها.

وأضاف البيان أن لجنة التنظيم طلبت المن المعنية بالامر القدوم الى الحمامات ليلة افتتاح البطولة لاجراء بروفة بالقاعة التي ستحتضن حفل الافتتاح وللإطلاع على محتوى العرض إلا أنها لم ترى جدوى من ذلك.

وأكدت الجامعة أن اللجنة المنظمة والسلط الجهوية اكتشفت الفقرات الفنية خلال العرض وتفاجأ الجميع بالمحتوى الهزيل المقدم الذي لم يرتقي إلى أهمية الحدث  ولا إلى الصورة التي يجب أن يعكسها عن الفن والإرث التونسي الأصيل.

كما أكدت اللجنة أنه أمام عدم الجدية التي أظهرتها سهام بلخوجة في التعامل مع هذا الحدث الرياضي فقد قررت لجنة التنظيم الغاء العرض الذي كان من المفترض أن تقدمه في حفل افتتاح البطولة الافريقية للاندية البطلة يوم 30 سبتمبر على أن تتكفل الجامعة التونسية للجمباز عن طريق منتخباتها الوطنية للشبان في هذه الرياضة تأثث هذا الحفل.