دولي

مقتل فلسطينيين أحدهما طبيب في عملية للجيش الصهيوني في الضفة الغربية

قتل فلسطينيان أحدهما طبيب برصاص الجيش الصهيوني  في عملية عسكرية في جنين في شمال الضفة الغربية المحتلة على ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الجمعة.

وأكدت الوزارة في بيان "نقل شهيدين إلى مستشفى جنين الحكومي"، معلنة عن "استشهاد الطبيب الزميل عبد الله الأحمد رئيس وحدة الإجازة والترخيص، متأثراً بإصابته برصاصة اخترقت رأسه أطلقها عليه جنود الاحتلال أمام مستشفى جنين الحكومي صباح اليوم".

وأصيب خمسة أشخاص من بينهما مسعفان.

من جانبه، أعلن الجيش الصهيوني  عن عملية مستمرة في مخيم جنين للاجئين. وقال في بيان "نفذت قوات الجيش وجهاز الأمن العام وحرس الحدود الصهيوني عمليات استباقية ووقائية في عدة مواقع"، في انحاء مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن "قوات خاصة صهيونية تسللت إلى مدينة جنين ومخيمها واعتلت أسطح عدة عمارات، تبعها اقتحام عشرات الآليات العسكرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، استخدمت خلالها القوات الصهيونية  الرصاص الحي".

أدانت الرئاسة الفلسطينية "الجريمة الجديدة التي ارتكبها جيش الاحتلال  في مخيم جنين صباح اليوم الجمعة"، وأضافت "إن حكومة الاحتلال الصهيوني تجاوزت كل الخطوط الحمراء ولن نسمح باستمرار الوضع الحالي".