دولي

حملة تسريح للعمال من نتفليكس رغم كسبها 2.4 مليون مشترك جديد في 3 أشهر

الشعب نيوز/ وكالات - أعلنت شركة البث الرقمي العملاقة نتفليكس،أنها كسبت 2,4 مليون مشترك جديد خلال الثلاثية الثالثة من العام الجاري بما يرفع عدد حرفائها إلى 223 مليون مشترك مدفوع عالمياً ويتوقع إضافة 4.5 مليون مشترك آخر خلال الربع الرابع من نفس العام.

في الولايات المتحدة وكندا، شهدت نتفليكس مكاسب متواضعة بلغت 100 ألف مشترك، بينما ساهمت منطقة آسيا والمحيط الهادئ بـ 1.4 مليون مشترك. كما جلبت أمريكا اللاتينية 310 ألف مشترك في حين نجحت منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في جذب 570 ألف مشترك في نتفليكس ربع سنوي.

بلغ إجمالي الإيرادات خلال الربع الثالث 7.92 مليار دولار، بانخفاض طفيف عن الربع الثاني ولكنه يمثل زيادة بنسبة 5.9 في المائة على أساس سنوي.

خسائر نتفليكس في 2022
خسرت نتفليكس 970 ألف مشترك خلال الربع الثاني من هذا العام و200 ألف مشترك خلال الربع الأول، وهي خسائر أدت إلى انخفاض سعر سهم الشركة  وإلى حط معنويات الموظفين التي تعرضت لضربة كبيرة في ضوء تسريح أعداد من العمال وتراجع نمو إنفاق الشركة.

كما أجبرت خسائر المشتركين الشركة على توجيه اهتمامها نحو الإعلان لأول مرة. على الرغم من أن نتفليكس قالت سابقاً إنها ستظهر لأول مرة مستواها المدعوم بالإعلانات في أوائل عام 2023، فقد تتبع المشغل هذا الجدول الزمني سريعاً ومن المقرر أن يطلق فئة اشتراك مدعومة بالإعلانات في 3 نوفمبر مقابل 6.99 دولاراً في الشهر، قبل شهر تقريباً من إطلاق ديزني بلس مستواه الإعلاني الخاص به مقابل 7.99 دولار شهرياً في 8 ديسمبر.

صفقة بين نتفلكيس وميكروسوفت
تحقيقاً لهذه الغاية، وقعت نتفليكس صفقة مع مايكروسوفت لتشغيل تقنية الإعلان الخاصة بها، ووظفت كبير مسؤولي الأعمال ونائب رئيس المبيعات لإدارة المبادرة ووقعت اتفاقية مع شركة نيلسين في الولايات المتحدة ومع منظمة BARB غير الربحية في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة لقياس نسبة المشاهدة لشركائها في الإعلانات.

وفي خطاب إلى المساهمين المرتبطين بتقرير أرباح نتفليكس، قالت الشركة إنها «اتبعت نهجاً مدروساً لتحقيق الدخل من مشاركة الحساب» والذي يسمح لكل من عمليات نقل الملفات الشخصية ولأصحاب الحسابات الأساسيين بإضافة «حسابات فرعية»، إذا رغبوا في ذلك لدفع تكاليف العائلة والأصدقاء. وقال الخطاب إنه ابتداء من أوائل العام المقبل، سيتم طرح هذه التغييرات على نطاق أوسع.